طريقة عمل ستيك الدجاج بصوص الباربكيو بطعم شهي ولذيذ

طريقة عمل ستيك الدجاج بصوص الباربكيو بطعم شهي ولذيذ
ستيك الدجاج بصوص الباربكيو
https://www.sba7egypt.com/?p=440019
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

يوجد طرق كثيرة ومختلفة لعمل الدجاج هناك البانيه، الشيش طاووق، الدجاج المسلوق، الدجاج المشوي في الفرن، دجاج المندي ولكن يعُد استيك الدجاج من أفضل الطرق لتحضير الدجاج لأنه خفيف ومفيد للمعدة لأنه مشوي وهذه الطريقة صحية ويحضر ستيك الدجاج بأكثر من طريقة.

وتختلف طريقة تحضيره من مطبخ لمطبخ أخر مثل المطبخ المكسيكي والمطبخ الإيطالي ولكن يتشابه للمطبخ المكسيكي مع المطبخ المصري في بعض الأكلات والدجاج المشوي بشكل عام يعطي طعماً رائعاً ومميز.

ويقدم الدجاج المشوي في المناسبات وفي الأفراح لأنها وجبة مميزة وسهلة التحضير ونقدم لكي سيدتي من خلال موقعنا مطبخ صباح مصر طريقة تحضير ستيك الدجاج بصوص الباربكيو.

ستيك الدجاج بصوص الباربكيو

ستيك الدجاج بصوص الباربكيو

مقادير إعداد ستيك الدجاج

2 ملعقة زبدة
1/2 كيلو فيلية
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2 ملعقة صغيرة ثوم بودرة
1 ملعقة صغيرة معجون صلصة باربكيو

طريقة تحضير استيك الدجاج

أولاً تتبيلة الأستيك

1. نقوم بغسل الفليه بالماء الجاري ثم نقوم بنقعه في محلول اانقع وهو عن عبارة عن وعاء به 2 كوب ماء مضاف إليه 1 ملعقةصغيرة من المكونات التالية ملح وطحينة و 1/2 عصرة ليمونة ويترك لمدة ١٠ دقائق وبعد ذلك يغسل جيداً ويوضع في مصفاة لتصفيتة من الماء تماماً.

2. نحضر الوعاء الذي تم نقع الفليه فيه ونقوم بغسله وبعد ذلك نقوم بوضع الفليه وجميع المكونات السابقة وهي عبارة عن 1/2 ملعقة صغير ملح وفلفل أسود.

ستيك الدجاج بصوص الباربكيو

ستيك الدجاج بصوص الباربكيو


3.ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من الثوم البودرة و1 ملعقة كبيرة معجون صلصة باربكيو ويتم تقليب التتبليه مع الفليه جيداً ويترك في الثلاجه لمدة 2 ساعة.

ثانياً إعداد ستيك الدجاج

– نقوم بإحضار مقلاة وتوضع علي النار ثم نضع الذبدة ونحضر ستيك الدجاج ونقوم بوضعه في المقلاة لكي يتم تحميره وبعد ذلك يقلب علي الوجه الأخر ليتم أيضاً تحميره.

ثالثاً تقديم ستيك الدجاج

– يوضع في أطباق التقديم ستيك الدجاج ويقدم ساخن وبجانبه بطاطس محمره شيبسي أو أصابع حسب الرغبة وبالهنا والشفا.

طريقة عمل أجنحة الدجاج بصوص الباربيكيو والعسل