طريقة عمل شنيتزل الدجاج على الطريقة الألمانية

طريقة عمل شنيتزل الدجاج على الطريقة الألمانية
شنيتزل الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=351975
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

الشنيتزل هو أحد أشهر الأطباق الألمانية إن لمن يكن أشهرها على الإطلاق وهو طبق شهى ولذيذ وأحد أهم الأطباق الرئيسية المعروفة بالمطبخ الألمانى ونقدم لكِ اليوم سيدتى وصفة سهلة وسريعة لعمل الشنيتزل مع صوص المشروم الشهى بالكريمة الذى لا يقاوم وهذه وجبة مناسبة لجميع أفراد الأسرة والتى ستنال إعجابهم وإليكِ سيدتى الطريقة.

 

 

طريقة عمل شنيتزل الدجاج

طريقة عمل شنيتزل الدجاج

مقادير إعداد شنيتزل الدجاج على الطريقة الألمانية

نصف كيلو مشروم بنى
ثلاث صدور دجاج
نصف لتر كريمة
كوب مرقة دجاج
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود حسب الرغبة
أربع ملاعق كبيرة زبدة
نصف كوب صلصة طماطم بيتى
نصف كوب أعواد بقدونس مفرومة

طريقة تحضير شنيتزل الدجاج على الطريقة الألمانية

أولاً: نحضر ثلاث صدور دجاج وتقوم بغسلهم بالماء الجارى ثم تنقع فى ماء مثلج مضافاً له ملعقة كبيرة من الخل والملح وعصير الليمون وتنقع لمدة عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى جيداً بالماء الجارى ثم تترك حتى تصفى الماء الموجود بها

ثانياً: يقسم كل صدر دجاجة لنصفين بالعرض ثم تتبل قطع الدجاج الست بالملح والفلفل الأسود وذرة من جوزة الطيب يترك الدجاج جانباً لمدة عشر دقائق.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضع بها ملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نقوم بوضع صدور الدجاج حتى تتشوح وتأخذ لوناً مميزاً من الاتجاهين ثم ترفع من على النار وتترك جانباً.

رابعاً: نحضر إناء “طاسة” كبير ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضع نصف كيلو من المشروم المقطع شرائح سميكة ويشوح المشروم ثم يتبل المشروم بذرة من الملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب ويترك حتى يحصل على لون ذهبى.

خامساً: بعد أن يتحول لون المشروم إلى اللون الذهبى يضاف نصف كوب من صلصة الطماطم المُعدة بالمنزل ثم نضف نصف كمية البقدونس المقطع مفروم وهى ربع كوب وتقلب المكونات سريعاً.

سادساً: تضاف كوب من المرقة ثم نصف لتر الكريمة ونقلب حتى يمتزج الخليط والمكونات سوياً ثم يترك الصوص ليغلى جيداً.

سابعاً: ثم نضف صدور الدجاج ونضعها فى الصوص وتترك على نار متوسطة حتى تنضج وبعد أن تنضج صدور الدجاج ويتكثف الصوص ترفع الطاسة من على النار ويوضع فى طبق التقديم ويقدم الطبق مع البطاطس البيورية والخضار.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مثلثات فطائر البيتزا الهشة