طريقة عمل مثلثات فطائر البيتزا الهشة

طريقة عمل مثلثات فطائر البيتزا الهشة
فطائر البيتزا الهشة
https://www.sba7egypt.com/?p=351585
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر مثلثات فطائر البيتزا من المخبوزات اللذيذة والهشة ذات طعم شهى للغاية ويمكن تناولها على الفطار أو العشاء أو كسناك بين الوجبات ويمكن إعدادها بمكونات متوفرة بالمنزل وإليكِ سيدتى طريقة إعداد مثلثات فطائر البيتزا بشكلها المميز وطعمها الرائع بخطوات بسيطة خطوة بخطوة.

فطائر البيتزا الهشة

فطائر البيتزا الهشة

مقادير إعداد مثلثات فطائر البيتزا

أولاً مقادير إعداد العجينة

كيلو دقيق
نصف كوب زيت
كوب حليب دافئ
كوب ماء دافئ
كوب زبادى
بياض بيضتان
ملعقتين كبيرتين خميرة
أربع ملاعق كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح

ثانياً مقادير إعداد الحشو

كوب طماطم مكعبات
كوب زيتون أسود شرائح
كوببين سوسيس مشوح
كوب فلفل رومى مكعبات
نصف كيلو جبنة موتزاريلا
ربع كيلو جبنة شيدر مبشورة
ملعقة كبيرة زعتر جاف
نصف كوب كاتشب

ثالثاً مقادير إعداد خليط الوجه

صفار بيضتان
ملعقتين كبيرتين حليب
ذرة قهوة سريعة الذوبان

طريقة تحضير مثلثات فطائر البيتزا

إعداد وتجهيز الحشوة

– نقوم بإحضار طبق عميق ونضع به مكونات الحشوة ومكونة من كوبين من شرائح السويس المشوح وكوب مكعبات لكلاً من الطماطم والفلفل الأخضر وشرائح الزيتون الأسود والجبنة الرومى وربع كيلو من الجبن الشيدر المبشور ونصف كيلو من الجبنة الموتزاريلا مع نصف كوب من الكاتشب وملعقة كبيرة من الزعتر ونقلب جيداً حتى تتجانس المكونات وتختلط سوياً.

إعداد وتحضير خليط العجين

أولاً: نقوم بإحضار طبق عميق ونضع به كيلو من الدقيق المنخول وملعقة صغيرة من الملح وأربع ملاعق كبيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الخميرة ونقلب كل المكونات الجافة مع بعضها.

ثانياً: ثم نضف كوب زبادى ومع بياض بيضتان ونقلب لمدة دقيقتين ثم نضف كوب دافئ لكلاً من الماء والحليب ونقلب حتى تعجن مكونات ثم نضف نصف كوب من الزيت ونعجن العجينة جيداً مدة لا تقل عن ١٠ دقائق بحيث تكون العجينة لينة ثم نغطيها ونتركها حتى تختمر جيداً ويتضاعف حجمها.

تشكيل العجين وعمل مثلثات البيتزا

أولاً: بعد أن أختمرت العجينة وتتضاعف حجمها نقوم بوضعها على سطح نظيف مبطن بالدقيق ثم نعجنها مرة أخرى لمدة دقيقتين ثم نقطعها إلى ثمانى قطع ونقوم بتشكيلها على شكل كور ونغطيها لمدة عشر دقائق أخرى.

ثانياً: بعد أن أختمرت كور العجينة لمدة عشر دقائق نقوم بوضع دقايق على سطح نظيف ونفرد كل كرة بسمك نصف سم ونقوم بعمل فتحات طولية بجانب بعض بإستخدام السكين ف نصف دائرة العجينة فقط ونطبق نصفين دائرة العجينة على بعض ونضع فى منتصفها جزء من الحشوة ونطبق نصف الدائرة على شكل مثلث مع الضغط على الأطراف حتى لا تخرج الحشوة.

تحضير خليط دهن الوجه

– نقوم بإحضار طبق ونضع به بيضتان ونقوم بخفقهم جيداً ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ذرة من القهوة سريعة الذوبان ونخفق المكونات مع بعضها حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها.

خبز مثلثات فطائر البيتزا

– نُحضر إناء “صنية” تشيز كيك ونضع بها ورق زبدة ثم نضع مثلثات البيتزا بجانب بعض وندهن الوجه بخليط الدهن ونضع على الأطراف السمسم وحبة البركة ونخبزها فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج وتأخذ اللون الذهبى ثم نقوم بإخراجها من الفرن وتقدم ساخنة.

اقرأ أيضاً:

تعرفي علي طريقة عمل مكرونة بشاورما الدجاج في منزلك