طريقة عمل شرائح الباذنجان المقلية بالخلطة الشهية على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل شرائح الباذنجان المقلية بالخلطة الشهية على طريقة الشيف سارة عبد السلام
شرائح الباذنجان المقلية
https://www.sba7egypt.com/?p=385199
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يُعد طبق شرائح الباذنجان المقلية بالخلطة من الأطباق المميزة والشهية والتى يمكن تقديمها كطبق رئيسى أو مُقبل على المائدة فعلى الرغم من كونه طبق جانبى إلا أنه لا يمكن الإستغناء عنه عند تناول الطعام.

حيث يُعتبر من المُقبلات كما أنه يحتوى على قيمة غذائية كبيرة نظراً لإحتوائه على العديد من الخضروات والتى تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة له واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد شرائح الباذنجان المقلية بالخلطة والتى تتميز بطعمها الشهى واللذيذ كما أنها غنية جداً بالحديد نظراً لإحتوائها على الباذنجان وإليكِ سيدتى خطوات الإعداد.

 شرائح الباذنجان المقلية

شرائح الباذنجان المقلية

مقادير إعداد شرائح الباذنجان المقلى بالخلطة

ربع كوب خل
دقيق حسب الحاجة
ثمرة فلفل أحمر حار
ربع كوب زيت زيتون
اثنان ثمرة فلفل رومى
ملعقتين صغيرتين كمون
ست فصوص ثوم صحيح
نصف كوب عصير الليمون
ثلاث ثمرات باذنجان رومى
ملعقتين صغيرتين كزبرة جافة
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
نصف كوب كزبرة خضراء مفرومة

طريقة تحضير شرائح الباذنجان المقلى بالخلطة

إعداد وتجهيز ثمرات الباذنجان

أولاً: نُحضر ثلاث ثمرات من الباذنجان الرومى ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى ثم يتم تقطيعهم إلى شرائح رفيعة متناسقة ومتساوية الحجم.

ثانياً: نقوم بإحضار طبق مسطح ونضع به كوب من الدقيق ثم نقوم بوضع شرائح الباذنجان فى الدقيق حتى تتغلف من الجهتين تماماً.

تجهيز خلطة التتبيل لشرائح الباذنجان

أولاً: نُحضر الكبة ونضع بها ست فصوص من الثوم الصحيح وربع كوب من الخل مع نصف كوب من عصير الليمون وثمرتين من الفلفل الرومى الأخضر المقطع أرباع مع ثمرة فلفل أحمر حار ونخفق المكونات مع بعضها.

ثانياً: نضف ملعقتين صغيرتين لكلاً من الكمون والكزبرة الجافة والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونصف كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة ونشغل الكبة حتى تخفق المكونات مع بعضها وتتجانس تماماً.

ثالثاً: يضاف ربع كوب من زيت الزيتون إلى خليط التتبيل ونقلب بإستخدام الملعقة حيث لم يتم إضافته مع الخليط فى الكبة حتى لا يتغير لونه ويصبح فاتحاً ونترك الخليط جانباً حتى نقوم بقلى شرائح الباذنجان وفى نفس الوقت كلما ترك خليط التتبيل قبل وضعه على الباذنجان تتشبع مكونات الخلطة من طعم بعضها ونجد بعد فترة من الوقت خروج بعض السوائل للخلطة وهذا مايميز طعمها.

قلى شرائح الباذنجان وتحضيرها

أولاً: نقوم بإحضار إناء خاص بالقلى “مقلاة” ويوضع به زيت غزير ويرفع على النار ويترك الزيت على نار عالية حتى يسخن ثم نضع شرائح الباذنجان للقلى ونتركها حتى تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

ثانياً: تُقلب شرائح الباذنجان على الجهة الأخرى حتى تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم ترفع شرائح الباذنجان وتصفى جيداً من الزيت ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيت الزائد.

إعداد الشكل النهائى لطبق شرائح الباذنجان بالخلطة

– نقوم بإحضار طبق كبير للتقديم ونضع به شرائح الباذنجان التى تم قليها ثم نضف عليها خلطة التتبيل المميزة ويقدم طبق الباذنجان الشهى على مائدة الطعام.

شرائح الباذنجان المقلية

شرائح الباذنجان المقلية

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كورن دوج في المنزل علي طريقة الشيف غادة التلي