طريقة عمل المسقعة بالبشاميل

طريقة عمل المسقعة بالبشاميل
المسقعة بالبشاميل
https://www.sba7egypt.com/?p=394867
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد طبخة المسقعة من الوجبات المميزة التي تجمع بين الباذنجان الرومي والصلصلة واللحم المفروم والبشاميل والتى تعطي نكهة مميزة لطبخ الباذنجان والتي تكون من أفضل الوجبات المقدمة في وجبة الغداء وايضاً العزومات وتناسب أذواق جميع أفراد الأسرة كبار وصغار .

كما أن للباذنجان فوائد عديدة ومنها تعزيز صحة القلب والشرايين وخفض نسبة الكولسترول وتخفيف الوزن ومقاومة السرطان وأيضاً تعزيز الوظائف الأدراكية .

تعلمي معي طريقة عمل المسقعة بالبشاميل وقدميها لافراد الاسرة بطريقة أفضل من المطاعم الخارجية وتعرفي معي على المقادير وطريقة التحضير .

مقادير الوصفة

نصف كيلو من الباذنجان الرومى
نصف كيلو من الطماطم مضروبة في الخلاط
٦ فصوص من الثوم المفروم
٥٠٠ جرام من اللحم المفروم
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الكمون
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
١ مكعب من مرق الدجاج
٢ بصلة متوسطة الحجم ومبشورة
نصف كوب من الدقيق الأبيض
٢ معلقة كبيرة من الزبدة اللينة
نصف لتر من اللبن الحليب

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بتقشير البانجان وتقطيعة إلى داوئر ثم نقوم برش الملح عليه ونتركه جانباً .

٢- في مقلاة على النار نقوم بوضع معلقة من الزبدة ثم نضيف إليها البصل المبشور ونقلب حتى يبدأ فى تغيير لونه ثم نقوم بإنزال اللحمة المفرومة ونستمر في التقليب ثم نضيف إليه مرق الدجاج وقليل من الملح والفلفل الأسود ونستمر فى التقليب حتى تنضح اللحمة المفرومة ثم نطفى النار ونضعها حانباً .

٣- في مقلاة أخري نقوم بوضع القليل من الزيت النباتي ثم نضيف إليه عصير الطماطم والقليل من الملح والكمون والثوم المفروم ونتركها إلى أن تتسبك الطماطم ثم نطفى النار .

٤- نحضر الباذنجان ونقوم بغسله تحت الماء بعد أن تم وضعه في الملح وتركه قليلاً ثم نحضر طاسة ونضع بها القليل من الزيت النباتي ونقوم بتحمير الباذنجان إلى أن ننتهي من كل الكمية ثم نطفئ النار .

٥- نحضر صينية متوسطة الحجم ثم نقوم بوضع طبقة من الباذنجان المقلي فى قاع الصينية ثم نقوم بإنزال اللحمة المفرومة على الباذنجان ونفردها في جميع الإتجاهات ثم نقوم بإنزال الصلصة على اللحمة المفرومة ونقوم بفردها في جميع الإتجاهات ثم نقوم في الأخير بوضع طبقة من الباذنجان في الأعلى .

٦- نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها معلقة من الزبدة ونضيف إليها الدقيق ونقلب حتى يتحمر الدقيق ثم نضيف اللبن بالتدريج ونستمر في التقليب ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ونقلب حتى يصبح قوام البشاميل كريمي ثم نطفئ النار ونضيف خليط البشاميل على وجه الصينية ثم ندخلها في الفرن على درجة حرارة ١٨٠° درجة مئوية لمدة ٣٠ دقيقة ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونتركها تبرد ثم نقدمها على السفرة وتأكل مع العيش .

المسقعة بالبشاميل

المسقعة بالبشاميل

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل سلطة الأرز الريزو بأسهل وأبسط طريقة علي طريقة الشيف سارة عبد السلام