طريقة عمل سمك المكرونة المقلى والمقرمش مع أرز السمك بالقرفة

طريقة عمل سمك المكرونة المقلى والمقرمش مع أرز السمك بالقرفة
طريقة عمل سمك المكرونة المقلى والمقرمش مع أرز السمك بالقرفة
https://www.sba7egypt.com/?p=341316
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر وجبة السمك من الوجبات الشهية و المفضلة لدينا جميعاً نظراً لطعمه الشهى و اللذيذ كما أنه يسهل تناوله وله فوائد كثيرة حيث أنه مصدر غنى للبروتين الذى يحتوى على قليل من الدهون كما أن الأطباء تعتبره منجم للمعادن لإحتوائه على الحديد والزنك واليود والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وغنى بالأوميجا 3 فالسمك يعزز صحة القلب والشرايين ويحمى من الزهايمر وينشط الذاكره ويقويها لذا ينصح بتناوله مرة على الأقل فى الأسبوع لما به من فوائد وإليكِ سيدتى الطريقة سمك المكرونة المقلى والمقرمش مع أرز السمك بالقرفة بخطوات بسيطة.

 

مقادير إعداد سمك المكرونة المقلى والمقرمش مع أرز السمك بالقرفة

أولاً: مقادير إعداد سمك المكرونة المقرمش

كيلو سمك مكرونة متوسط الحجم
ملعقة كبيرة بهارات سمك
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة كمون
شطة حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة
عصير ليمونة

ثانياً: مقادير إعداد غلاف سمك المكرونة

كوب من الدقيق
نصف كوب نشأ
نصف ملعقة صغيرة كمون
نصف ملعقة صغيرة بهارات سمك
ذرة ملح وشطة

ثالثاً: مقادير تحضير أزر السمك بالقرفة

كوبين أرز مصرى
ملعقتين كبيرتين زيت
بصلة كبيرة مفرومة
كوبين ماء مغلى
ملح حسب الرغبة
ملعقة كبيرة قرفة بودر
ورقة غار “لورا”

طريقة تحضير سمك المكرونة المقلى والمقرمش مع أرز السمك بالقرفة

أولاً تحضير السمك المكرونة وتتبيله

– نحضر كيلو من سمك المكرونة متوسط الحجم ونقوم بغسله جيداً من الخارج والداخل وإزالة أى شوائب موجودة بالدخل ثم نقوم بغسله ونقعه لمده خمس دقائق فى الملح والليمون وقليل من الماء ثم نقوم بشطفه مرة أخرى بماء فاتر ونتركه حتى يصفى الماء الموجود به.

– نقوم بتتبيل السمك وذلك بإحضار إناء “طبق” ونضع به كلاً من ملعقة كبيرة بهارات سمك وملعقة كبيرة ثوم بودر وملعقة صغيرة كمون وملح وشطة حسب الرغبة وعصير ليمونة ونقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس ونقوم بوضع التتبيلة داخل السمك البلطى ومن الخارج ويترك فى التتبيلة لمدة نصف ساعة حتى يتشبع لحم السمك من طعم خليط التتبيل.

ثانياً إعداد وتجهيز أرز السمك

– نقوم بتحضير الأرز حتى يتبل السمك حيث نقوم بوضع إناء على النار ونضع به ثلاث ملاعق من الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نضف إليه ورقة من ورق الغار” اللورا” ثم نضف ثمرة البصل الكبيرة المفرومة ونقلب حتى يذبل ويصبح ذات لون ذهبى ثم نقوم بوضع كوبين من الأرز المصرى المغسول ومصفى جيداً من الماء وملعقة كبيرة من القرفة والملح ونقلب حتى يتشوح ثم نقوم بوضع كوبين من الماء المغلى ونقلب جيداً وننتظر حتى يتشرب الأرز الماء ونقوم بتهدئة النار حتى ينضج.

ثالثاً تجهيز خليط القلى و السمك للقلى وجعله مقرمشاً

– بعد أن تم تتبيل السمك وتركه نصف ساعة نقوم بإحضار إناء ونضع به كوب من الدقيق ونصف كوب من النشا وملعقة صغيرة من بهارات السمك والكمون ذرة من الملح والشطة ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا ونقوم بوضع السمك فى الخليط ونضغط عليه جيداً ثم نقلب على الوجه الأخر ونضغط عليه حتى يمسك به الدقيق ونكرر نفس الخطوه حتى ننتهى من كمية سمك المكرونة المتاحة.

– نضع إناء القلى على النار وبه زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نضع السمك وننتظر حتى يحمر ويأخذ لونه مميزاً ونقلبه على الوجه الأخر حتى ينضج ويصير لونه ذهبياً ونكرر نفس الخطوة مع المتبقى من السمك ثم نقوم برفع السمك من الزيت و تصفيته تماماً ووضعه على مناديل مطبخ ورقية.

رابعاً تقديم سمك المكرونة المقلى والمقرمش مع أرز السمك

– بعد أن تم قلى السمك ونضج الأرز يرفع الأرز من على النار ونتركه حتى يهدأ ثم نقوم بوضع الأرز فى طبق ونقلبه فى طبق التقديم ونقوم بوضع سمك المكرونة فى طبق آخر للتقديم مزين بأوراق البقدونس وشرائح الليمون ويقدم مع طبق السلطة الخضراء.

 

اقرأ أيضا