طريقة عمل الكريب بحشوة فاهيتا الدجاج كالمحلات

طريقة عمل الكريب بحشوة فاهيتا الدجاج كالمحلات
طريقة عمل الكريب بحشوة فاهيتا الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=341298
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الكريب من الأكلات السريعة التى يفضلها جميع أفراد الأسرة صغيراً وكبيراً فمن منا لايعشق الكريب ويوجد للكريب نوعان الحادق والحلو ولكننا نقدم اليوم الكريب الحادق ويوجد منه أنواع عديدة من الحشوات منها كريب شاورما اللحم وكريب شاورما وكريب بدجاج سوبر كرانشى وإلخ واليوم يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ الكريب بحشوة فاهيتا الدجاج وإليكِ سيدتى الوصفة بالتفصيل.

 

مقادير إعداد الكريب بحشوة فاهيتا الدجاج

أولاً: مقادير إعداد الكريب

ثلاث أكواب دقيق
ثلاث أكواب ماء
ثلاث بيضات
ثلاث ملاعق كبيرة نشأ
ثلاث ملاعق كبيرة زيت
ثلاث ملاعق كبيرة خل
ملعقة ونصف بيكنج بودر
ملعقة ونصف صغيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
ذرة فلفل أسود

ثانياً مقادير إعداد فاهيتا الدجاج

صدور دجاج كاملة
ثمرة بصل كبيرة شرائح
ثمرة فلفل رومى شرائح
ثمرة فلفل أحمر شرائح
ثمرة فلفل أصفر شرائح
ملعقة كبيرة ثوم مهروس
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة كبيرة زيت ذرة
فلفل أسود مجروش
ملح حسب الحاجة
أوراق زعتر فريش
ملعقتين كبيرتين صويا صوص

طريقة تحضير الكريب بحشوة فاهيتا الدجاج

أولا: تجهيز وإعداد عجينة الكريب

– نحضر إناء “طبق” عميق ونضع كل المكونات السائلة مع بعضها وهى ثلاث بيضات وثلاث ملاعق كبيرة لكلاً من الخل والزيت و ملعقة ونصف صغيرة من السكر وملعقة من الملح وذرة من الفلفل الأسود ونقلب كل هذة المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب الكهربائى أو الخلاط حسب المفضل لديكِ حتى يتم خفقهم تماماً ثم نقوم بوضع ثلاث أكواب من الماء الفاتر ونخفق جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها.

– ثم نقوم بإحضار إناء آخر “طبق” ونضع به المكونات الجافة وهى ثلاث أكواب من الدقيق وثلاث ملاعق كبيرة من النشا وملعقة ونصف كبيرة من البيكنج بودر ونخلط كل هذة المكونات مع بعضها جيداً ثم نقوم بإضافتها تدريجياً على خليط البيض الذى تم خفقه سابقاً حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها جيداً دون وجود أى تكتلات وتكون شبة سائلة ثم نقوم بتغطيتها بفوطة مطبخ نظيفة ونتركها حتى ترتاح لمدة عشر دقائق فقط.

– نُحضر إناء كبير “طاسة” على النار غير قابل للإلتصاق ونضع ملعقة صغيرة من الزيت ونفرده تماماً ثم نقوم بوضع مقدار فنجان الشاى من الخليط الذى تم إعداده ونقوم بتوزيعه بشكل دائرى فى الإناء حتى يُفرد ويكون على شكل الإناء ونتركه على نار متوسطة حتى نلاحظ أن خليط الكريب ترك أطراف الإناء نقوم بقلبه على الجانب الآخر حتى لايتلون ثم نقوم برفعه من على النار ونضعه فى طبق ونقوم بتغطيته بفوطة نظيفة حتى يظل طرياً ونكرر نفس الخطوة السابقة حتى ننتهى تماماً من خليط الكريب.

ثانياً: تحضير و تجهيز شرائح الدجاج

– نُحْضر صدور دجاج كاملة مخلية و نقوم بغسلها جيداً بالماء الفاتر ثم وضعها فى محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر و الملح و ماء مثلج و ملعقتين كبيرتين خل و عصير ليمونة و نترك صدور الدجاج لمدة عشر دقائق ثم نقوم بشطفها جيداً بماء فاتر و الأن أصبحت جاهزة للإستخدام.

– نُقطع صدور الفراخ على شكل شرائح طولية تشبه الإصبع ثم نقوم بتتبيل شرائح الدجاج و ذلك بإحضار إناء عميق و نضع به ملعقتين كبيرتين صويا صوص و فلفل أسود مجروش و ملعقة كبيرة لكلاً من الزيت و الثوم المفروم و عصير الليمون و ملح حسب الحاجة و أوراق زعتر فريش و نقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً ثم نضع شرائح الدجاج و نقلبها حتى تتشرب من خليط التتبيلة و نتركها لمدة ساعتين على الأقل.

ثالثاً: تحضير شرائح الخضار

– نُحْضر ثمرة لكلاً من الفلفل الرومى الأخضر و الأحمر و الأصفر و البصل و نقوم بغسلهم بالماء الفاتر ثم تقطيعهم على شكل شرائح طولية تشبه الإصبع مثل شرائح الدجاج.

رابعاً طهى شرائح الدجاج والخضار

– نحضر جريل ونضعه على النار وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع شرائح الدجاج على الجريل حتى تحمر و تأخذ لوناً مميزاً من الجانبين.

– فى نفس الإناء الذى تم فيه تتبيل قطع الدجاج نقوم بوضع شرائح الخضار من الفلفل والبصل حتى تتشرب من التتبيلة ثم نقوم بوضعها فى نفس الجريل الذى يتشوح به الدجاج حتى يتشوح معها ونضف له الفلفل الأسود وملح حسب الرغبة ونقلبهم ونتركهم حتى تتضج شرائح الدجاج والخضار سويا ثم يرفع من على النار.

خامساً حشو الكريب بحشوة فاهيتا الدجاج

– نقوم بوضع نفس الإناء “طاسة” الذى قمنا بإعداد خليط الكريب به على النار هادئةونضع به ملعقة كبيرة من الزيت ونوزعه جيداً ثم نقوم بوضع قطعة الكريب وثنيها مقدار الثلث ونضع ملعقة من الكاتشب ونفردها ثم نضع ملعقة كبيرة من الجبنة الموتزاريلا ثم نضع حشوة الفاهيتا ونضع عليها ملعقة أخرى من الجبنة الموتزاريلا.

– الجبنة الموتزاريلا هنا تعمل على تماسك الحشوة ببعضها ونغلق الكريب من الجانبين على شكل مثلث ونتركه على نار هادئة حتى تذوب الجبنة ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بقلبها على الجانب الآخر وننتظر حتى يأخذ لوناً ذهبياً ثم يرفع من على النار ونكرر نفس الخطوات مع باقى قطع الكريب حتى تنتهى ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم مع أصابع البطاطس المقرمشة وصوص الكاتشب.

 

اقرأ أيضا