طريقة عمل ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه على الطريقة السورية

طريقة عمل ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه على الطريقة السورية
ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه
https://www.sba7egypt.com/?p=395465
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

نقدم اليوم أحلى واللذ ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه حيث تعتبر لحوم الدجاج من أهم المصادرالغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان العنصر المفيد فيه هو البروتين .

يتركب البروتين من الأحماض الأمنيه تلعب دوراً أساسي وهو المحافظة على الصحة من خلال حماية خلايا الجسم والتوازن الهرمونى وتأمين تناسق القوه العضلية ومرونة الجلد.

ويعتبر لحم الدجاج من أهم مصادر البروتين فهو أيضاً سهل الهضم ويحتوى الجرام الواحد منه على كمية بروتين أكبر من التى توجد فى جرام اللحمة .

ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه

ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه

مقادير إعداد العيش الصاج رول شاورما الدجاج والثوميه

أولاً إعداد عيش الصاج

ذرة ملح
1 كيلو دقيق
1/3 كوب زيت
2 كواب ماء مغلي

ثانياً مقادير إعداد تتبيله الشاورما

ذرة سماق
1 مكعب مرقه
1/2 كوب زبادي
1 ملعقة صغيرة ثوم بودر
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة بصل بودره
2 ملعقة كبيرة عصير الليمون
2 ملعقة كبيرة عصير البرتقال
1 ملعقة صغيرة بابريكا مدخن
1/2كيلو بانيه مقطع شرائح (يكفى ثلاث أفراد)

ثالثاً مقادير إعداد الثوميه

1 كوب نشأ
1/2 كوب زيت
1/2 كوب ماء
5 فصوص ثوم
1 ملعقة كبيرة خل
1 كوب و1/2 حليب
1 ملعقة كبيرة عصير الليمون

طريقة تحضير الثومية رول الشاورما وعيش الصاج

إعداد وتحضير الثومية

1. نقوم بإحضار وعاء ونضع به نصف كوب حليب وكوب نشأ وتقلب جيداً حتى تذوب في الحليب لتكون جاهزة للإستخدام.

2. نقوم بإحضار طنجرة وتوضع على النار ونضع بها كوب ماء وكوب حليب على النار ثم نضيف النشأة التى سبق وقمنا بتجهيزها ويقلب المزيج جيداً وعند ملاحظة ثقلها يتم إطفاء النار وتترك لكى تبرد.

3.ثم نقوم بإحضار محضر الطعام ونضع بداخله أربع إلى خمس فصوص ثوم وملعقة كبيرة خل ونصف كوب ماء ويضرب جيداً حتى يحول الثوم إلى معجون كريمى ونضيف ملعقتين كبار من عصير الليمون ويضرب جيداً ثم نضع خليط النشأة ويضرب ثم نضيف تدريجياً نصف كوب زيت.

4. نحضر وعاء ونقوم بسكب الثوميه ونقوم بتغطيتها وتوضع في الثلاجة لتكون جاهزة للأستخدام.

ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه

ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه

تجهيز تتبيله شاورما الدجاج

1. نقوم بإحضار وعاء لتجهيز الدريسنج ونضع فيه مكعب مرقه وملعقتين كبار عصير الليمون وملعقتين كبار عصير البرتقال ونضيف نصف كوب ذبادى وملعقة كبيرة زيت زيتون و ملعقة صغيرة من بصل بودر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة ثوم بودر ونضيف ملعقة صغيرة بابريكا مدخن وذرة سماق ويقلب كل هذه المكونات مع بعضها جيداً وتكون جاهز للإستخدام.

إعداد شاورما الدجاج

1. نقوم بإحضار البانيه ونقوم بغسلة بالماء جيداً ونقوم بإزالة المادة اللزجة ونقوم بنقعة في محلول النقع وهو عبارة عن كوبين من الماء وملعقة كبيرة من الخل وملعقة صغيرة طحينة وليمونة مقطعة شرائح ثم نقوم بغسلها مره أخرى بالماء.

2. نقوم بتقطيعه صدور الدجاج إلى شرائح ثم نحضر وعاء ونضع فيه قطع الشاورما ونسكب عليه التتبيلة وتترك لمدة ساعة.

3. نقوم بإحضار طنجرة ونضع فيها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونضع قطع الشاورما ونقوم بتشويحها جيداً تترك لمدة عشر دقائق على النار حتى تنضج.

تحضير عيش الصاج

1. نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه كيلو دقيق وذرة ملح ويقلب جيداً ثم نضيف ثلث كوب زيت ويخلط جيداً ثم نضيف الماء المغلى كوبي إلى ثلاث أكواب ويعجن جيداً.

ملحوظة: أهمية الماء المغلي إنها تساعد على تسوية العجينة والحصول على ملمس ناعم يعجن العجينة جيداً لمدة دقيقتين وتترك لمدة عشر دقائق لترتاح العجينة وتعطي نتيجة هائلة.

2. نقوم بوضع القليل من الدقيق على طاولة العجن ونقوم بتقطيع العجينة إلى كرات ثم نقوم بفرد العجينة بالمندله ونقوم بترفع العجينة ويتم عمل عيش الصاج حسب مقاس المقلاة.

3. نقوم بإحضار المقلاة وتوضع على نار متوسطة ونضع بها عيش الصاج للتسويه الوجه الواحد يترك لمدة دقيقة ثم نقوم بتقليبه على الوجه الأخر لمدة دقيقة ثم يرفع من على النار وتكرار نفس الخطوات السابقة مع باقى العجين ونقوم بتغطية العيش بفوطة مبلولة ومعصوره جيداً ليصبح طرى معكى سيدتي عند الإستخدام.

تقديم ساندوتش شاورما الدجاج بالثوميه

1. نقوم بإحضار العيش الصاج والثوميه والشاورما ونقوم بعمل الأتى نضع عيش الصاج ونقوم بدهنه بملعقة كبيرة من الثوميه وقطع الشاورما وممكن إضافه خيار مخلل وبطاطس صوابع ونقوم ببرم العيش رول.

2. للحصول على شكل تضليع لو عندك جريل ضعى السندوشات وقومى بالضغط عليها لتحصلى على التضليع يترك لمدة دقيقة وقومى بقلبه على الوجه الأخر للحصول على نفس النتيجة وبالهنا والشفا.

ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه

ساندوتش شاورما الدجاج والثوميه

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الدجاج المبهر بحشوه ورق العنب بشكل جديد ومختلف