طريقة عمل خبز الطاسة بقطع الزيتون والطماطم

طريقة عمل خبز الطاسة بقطع الزيتون والطماطم
خبز الطاسة بقطع الزيتون والطماطم
https://www.sba7egypt.com/?p=342098
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد خبز الطاسة بقطع الزيتون والطماطم من أنواع المخبوزات الشهية واللذيذة ذات الطعم المختلف حيث يمكن تناوله بدون تغميس وذلك لطعمه الشهى كما أنه غير تقليدى و ذلك إحتوائه على مفروم الزيتون و الطماطم و نقدم لكِ سيدتى طريقة مختلفة لإعداد الخبز فى المنزل والذى سينال إعجاب أفراد أسرتك كما أنه لايحتاج إلى وقت ولا مجهود وإليك طريقة إعداد خبز الطاسة بقطع الزيتون و الطماطم.

مقادير إعداد خبز الطاسة بقطع الزيتون و الطماطم

ثلاث أكواب دقيق
كوب حليب للعجن
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة خميرة فورية
ربع كوب زيتون أسود مفروم
ثمرتين طماطم كبيرتين مفرومة

طريقة تحضير خبز الطاسة بقطع الزيتون و الطماطم

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملهقة كبيرة لكلاً من السكر والخميرة الفورية و نضع ربع كوب من الماء الدافى ونتركهم حتى تنشط الخميرة.

ثانياً: نقوم بإحضار العجان الكهربائى إذا كان متاح أو بإستخدام الأيدى نقوم بوضع ثلاث أكواب من الدقيق و ملعقة صغيرة من الملح ونضع كوب اللبن تدريجياً ونخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً.

ثالثاً: نقوم بوضع الخميرة بعد أن تأكدنا من نجاحها ونشطت ونقوم بتقليبها مع المكونات جيداً ونقوم بالعجن لمدة عشر دقائق حتى يختلط خليط العجين ونحصل على كتلة واحدة من العجين.

رابعاً: نقوم بتقشير ثمرتين الطماطم من القشور وتقطيع لحم الطماطم فقط بدون بذور مكعبات صغيرة جداً أشبه للمفروم وكذلك ربع كوب من الزيتون الأسود أو الأخضر وتقطيعه مكعبات صغيرة جداً أشبه أيضاً للمفروم.

خامساً: نقوم بوضع مفروم الزيتون والطماطم مع العجين ونقلب جيداً لمدة عشر دقائق أخرى حتى يمتزجوا مع العجين تماماً ونترك العجين لمدة ربع ساعة حتى يرتاح.

سادساً: بعد أن أرتاح العجين نقوم بوضع دقيق على الرخام الخاص بالمطبخ أو على المفرش السيليكون الخاص بالمعجنات ونقوم بتشكيل العجين على شكل كرات صغيرة متساوية الحجم ثم نقوم بفرد كل كرة بسُمك رقيق حتى ننتهى من كمية الكرات الموجودة.

سابعاً: نقوم بوضع إناء على نار متوسطة وننتظر حتى يسخن ونقوم بوضع قطعة الخبز وننتظر حتى تنضج وتقلب على الجهة الأخرى ونكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من قطع الخبز ويوضع فى طبق التقديم ويقدم مع الوجبات للتغميس.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل قطع التشكين بوب كورن الدجاج الكرسبى