طريقة عمل محشي الطماطم

طريقة عمل محشي الطماطم
محشي الطماطم
https://www.sba7egypt.com/?p=428873
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

يعد محشي الطماطم من الوصفات الحديثة التي التي يتم إعدادها في المنزل و تتكون الوصفة من حبات الطماطم التي يتم حشوها بخليط الأرز مع البقدونس والشبت والكزبرة والبصل المبشور ويضاف اليها صلصه المحشي والنعناع مما يعطيها الطعم المميز وتعتبر من الوجبات المفضلة لدى جميع أفراد الأسرة ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في العزائم .

 

وتعتبر الطماطم هى المكون الرئيسي لهذه الوصفة والتي تتميز بأن لها العديد من الفوائد الصحية للجسم منها أنها تعتبر مصدر قوي لمحاربة مرض السرطان إلى جانب أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن وتساعد في مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة إلى جانب أنها تقي الجسم من هشاشه العظام .

لنتعلم معاً وصفة محشي الطماطم ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كيلو من الطماطم متوسطة الحجم
نصف كوب من مرق الدجاج
١ كوب من عصير الطماطم
١ كوب من الأرز
نصف كوب من الكزبرة الخضراء مفرومة
نصف ربع كوب من الشبت الأخضر مفروم
ربع كوب من البقدونس الأخضر مفروم
١ بصلة متوسطة الحجم مفرومة
٣ فصوص من الثوم مفروم
٣ معالق كبيرة من النعناع الأخضر الطازج
٢ معلقة كبيرة من معجون صلصة الطماطم
٣ معالق كبيرة من الزيت النباتي
نصف معلقة صغيرة من الكزبرة المجففة
نصف معلقة صغيرة من الكمون
نصف معلقة صغيرة من القرفة
نصف معلقة صغيرة من النعناع المجفف
نصف معلقة صغيرة من البهارات المشكلة
نصف معلقة صغيرة من الفلفل البودر الحار
نصف معلقة صغيرة من جوزة الطيب
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء كبير نقوم بوضع البصل المفروم والثوم والملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب والكزبرة المجففة والكمون والقرفة والنعناع والبهارات المشكلة والفلفل الحار والشبت والبقدونس والكزبرة الخضراء والنعناع الطازج ومعجون صلصة الطماطم وعصير الطماطم والزيت ثم نقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٢- في وعاء عميق نقوم بإحضار الطماطم ونقوم بقطعها من الأعلى ثم نقوم بتفريغها من الداخل من البذور حتى نقوم بتفريغ كل حبات الطماطم .

٣- في وعاء عميق آخر نقوم بوضع الأرز ثم نضيف إليه خليط التتبيلة ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً ثم نقوم بحشو الطماطم بخليط الأرز ثم نقوم برصها فى صينية بايركس متوسطة الحجم .

٤- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٢٥ دقيقة حتى تنضج طماطم المحشي ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية وتقدم ساخنة .

اقرأ أيضاً: