طريقة عمل حلى أقتصادى لذيذ الشعرية الحلوة بالحليب

طريقة عمل حلى أقتصادى لذيذ الشعرية الحلوة بالحليب
الشعرية بالحليب
https://www.sba7egypt.com/?p=356841
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الشعرية بالحليب من أنواع الحلى اللذيذ وأشهى والذى يعد من مكونات بسيطة متوفرة بالمنزل وهو حلى أقتصادى للغاية كما أنه يحضر بطريقة سهلة وسريعة ويعد الحليب من أهم المواد الغذائية المهمة و الضرورية لبناء الجسم و تقويته ويحرص الجميع على تناول طبق منه نظراً لطعمه اللذيذ الذى يحبه الكثيرين و يمكن أن نتناول الحليب سادة كما يمكن إضافته للعديد من الأعشاب النكهة ويضاف الحليب أيضاً للكثير من الأطعمة مثل المكرونة، الأرز، الشعرية والتى تتميز بطعمها الشهى وفوائدها العديدة واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة عمل الشعيرية بالحليب والتى ستنال إعجاب الأطفال والكبار فهيا بنا سيدتى نتعرف على كيفية إعدادها بخطوات بسيطة.

 

مقادير إعداد حلى الشعرية بالحليب

ماء مغلى
لتر حليب
مغلف شعرية
سكر حسب الرغبة
ملعقتين كبيرتين زبدة
كوب مكسرات مشكلة

الشعرية بالحليب

الشعرية بالحليب

طريقة تحضير حلى الشعرية بالحليب

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى تذوب الزبدة وتسخن قليلاً ثم نضف مغلف من الشعرية ٤٠٠ جرام.

ثانياً: تقلب الشعرية بإستمرار حتى تحمر وتصبح ذات لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإضافة الماء المغلى حتى يغطى الشعرية تماماً مقدار عقلة أصبع ونقوم بوضع السكر حسب الرغبة و التحلية المناسبة ونقلب حتى يذوب السكر.

ثالثاً: نترك الشعرية على نار عالية حتى يتشرب ثم نقوم بتهدئة النار تماماً ونتركها حتى تنضج.

رابعاً: نقوم بوضع لتر أو كيلو من الحليب فى إناء ونترك الحليب حتى يغلى ثم نضف له السكر حسب الرغبة مع ذرة من الفانيليا ونقلب حتى يذوب السكر تماماً ثم يرفع من على النار.

خامساً: نقوم بتحضير أطباق التقديم ونقوم بوضع كمية الشعرية المناسبة ثم نضف لها مقدار الحليب المناسب لكِ سيدتى ويمكن إضافة بعضاً من جوز الهند المبشور مع الزبيب أو المكسرات بالبندق والفستق حسب المتاح.

الشعرية بالحليب

الشعرية بالحليب

– ويمكن وضع الشعرية فى أطباق التقديم مع وضع سكر بودر على الوجه مع إضافة جوز الهند المبشور والزبيب أو المكسرات حسب المتوفر وتقدم ساخنة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل أرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو