طريقة عمل حلوى أم على بالآيس كريم

طريقة عمل حلوى أم على بالآيس كريم
ام علي
https://www.sba7egypt.com/?p=346695
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر حلوى أم على من الحلويات اللذيذة وسهلة التحضير كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم كالمعادن، والبروتينات، والسعرات الحرارية، والسكريات، والكربوهيدرات وتختلف هذه العناصر بإختلاف المكونات المستخدمة فى إعدادها وطريقة التحضير حيث تختلف طريقة تحضيرها من مكان لأخر حيث يمكن إعدادها من الجلاش أو الرقاق أو بالبف باسترى وغيرها مما يزيد من لذة طعمها ومن قيمتها الغذائية وهى حلوى يفضلها الجميع بمختلف أعمارهم خاصةً الصغار وسنقدم إليكِ سيدتى طريقة إعداد حلوى أم على بالآيس كريم بخطوات بسيطة و لاتحتاج إلى مجهود.

مقادير إعداد حلوى أم على بالآيس كريم

ميل فاى جاهز
لتر حليب
كوب مكسرات مشكلة
كوب إلا ربع سكر
ربع كوب جوز هند ناعم
ربع كوب زبيب
ملعقة صغيرة قرفة بودر
كوب كريمة خفق حلويات

طريقة التحضير حلوى أم على بالآيس كريم

أولاً: نقوم بإحضار طاجن فرن و نقوم بتكسير الميل فاى قطع صغيرة و نضع الميل فاى فى طاجن فرن.

ثانياً: نقوم بوضع لتر من الحليب فى إناء و يرفع على النار ونتركه حتى يسخن ثم نضف كوب إلا ربع من السكر و ملعقة صغيرة من القرفة البودر و نترك السكر حتى يذوب ثم نقوم بوضع لتر الحليب الساخن مع السكر و القرفة على الميل فاى.

ثالثاً: نقوم بإضافة كوب من المكسرات المِشكلة و ربع كوب لكلاً من الزبيب وجوز الهند الناعم و نضع كوب كريمة الخفق على الوجه.

رابعاً: نقوم بإدخال الإناء فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ونتركها لمدة ربع ساعة أو حتى تأخذ اللون الذهبى ثم نقوم بإخراجها و تزين بالفستق المجروش و نتركها تبرد ثم نضع على الوجه كرات الآيس كريم.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الدجاج المحشى مع قطع الخضار بالكيس الحرارى