طريقة عمل أم علي بطعم لذيذ أحلى من محلات الحلواني

طريقة عمل أم علي بطعم لذيذ أحلى من محلات الحلواني
طريقة عمل أم علي
https://www.sba7egypt.com/?p=722963
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

أم علي من الحلويات اللذيذة والمميزة جداً في الطعم اشتهرت في”المطبخ المصري” بسبب طعمها اللذيذ وتتكون أم علي من الخبز، والحليب، والقشطة، والمكسرات وهذة المكونات هي أساس الوصفة ولكن أضاف بعض الناس مكونات أخرى جعلتها أكثر حلاوه فأضافوا لها بدائل مختلفة مثل عجينة الملفاي، أو الباف بستري، أو الكرواسون، أو التوست ونضع الحليب والمكسرات عليها بعد ذلك وندخلها الفرن ونتناولها كنوع من أنواع التحليه المميزة واللذيذة والبسيطة في التحضير أيضاً وانتشرت أم علي بعد ذلك في الدول العربية والأجنبية بسبب مذاقها الرائع والشهي.

واليوم سوف نتعلم معاً في هذا المقال على طريقة عمل أم علي لكي تستطيع كل أم تحضيرها وتقديمها لعائلتها وكل أفراد أسرتها وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل أم علي بطعم لذيذ

المكونات

  • 3 ديسك ميلفاي جاهز
  • 1 لتر من الحليب
  • 3 ملاعق كبيرة لبن بودرة
  • 3 ملاعق كبيرة سكر
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • كمية من المكسرات(زبيب، جوز هند،  لوز، فستق)
  • 1 علبة من القشطة

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء عميق ونقوم بتكسير الميلفاي وبعد ذلك نضي كمية من عجينة الميلفاي الجاهزة في طواجن ونضع عليها كمية من المكسرات نضع الزبيب، وجوز الهند، والفستق الحلبي، والبندق وأي نوع مكسرات متوفر لدينا.
  2.  نحضر إناء مناسب نضع فيه الحليب، والسكر، ولبن البودرة، والفانيليا، والقشطة ونقوم بتسخين الحليب وبعد ذلك نقوم بإضافة الحليب في الطواجن على عجينة الميلفاي ونضع عليها المكسرات بعد ذلك من فوق كل طاجن.
  3. ندخل الطواجن بعد ذلك الفرن لمدة 15 دقيقة تقريباً لكي تتشرب عجينة الملفاي من الحليب وبعد ذلك نقوم بتشغيل الشواية لكي تحصل أم علي على لون ذهبي جميل ونزينها بالمكسرات بعد خروجها من الفرن.
  4.  نقدم بعد ذلك أم علي وهي دافئة لكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع التحليه المميزة فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً فهي شهيه وذات مذاق رائع.