طريقة عمل الغريبة الناعمة في المنزل بخطوات بسيطة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً

طريقة عمل الغريبة الناعمة في المنزل بخطوات بسيطة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً
الغريبة فى المنزل
https://www.sba7egypt.com/?p=750777
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

الغريبة من الحلويات الشرقية اللذيذة والبسيطة جداً فى التحضير التي يفضل تناولها في المناسبات والأعياد لأنها لذيذة وبسيطة في التحضير فهي تتكون من الدقيق، والسمن، والسكر فقط والغريبة من الحلويات المحببة جداً التى يحبها الصغار والكبار أيضاً فمذاقها رائع وهش ولذيذ وتكون رائحتها جميلة ومميزة عند الخبز ونستطيع أن نزيينها بالمكسرات مثل الفستق أو البندق أو نتركها سادة بدون تزيين فهي رائعة ولذيذة فى جميع الأحوال.

 

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر عمل الغريبة الناعمة في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل الغريبة

طريقة عمل الغريبة

طريقة عمل الغريبة الناعمة في المنزل

المكونات

  • 2 كوب من السمن البارد
  • 1 كوب من السكر البودرة
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 
  • 4 كوب من الدقيق
  • فستق حلبي

    الغريبة فى المنزل

    الغريبة الناعمة فى المنزل

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء عميق ونقوم بوضع السمن البارد، والسكر البودرة ونقوم بخلطهم معاً بمضرب كهربائي جيد جداً حتى يصبح الخليط لونه ابيض فاتح وكريمي.
  2. نضع بعد ذلك الدقيق، والفانيليا السائلة ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً وأنصحكم بنخل الدقيق قبل إضافتة لخليط السمن والسكر حتى نحصل على غريبة ناعمة وشهية.
  3. نقوم بإدخال عجينة الغريبة الثلاجة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نخرجها من الثلاجة ونقوم بتشكيلها على شكل كرات صغيرة ونضعها فى صينية الخبز ونزينها بالفستق الحلبي أو البندق أو نتركها سادة بدون تزيين.
  4. ندخل الصينية الفرن على درجة 140 لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نخرجها من الفرن ونتركها تهدأ.
  5. نقدم الغريبة بعد ذلك لكل أفراد الأسرة فى الأعياد والمناسبات والتجمعات العائلية مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة فسوف يعجبون بطعمها كثيراً فهي شهية وذات مذاق رائع وبالهنا والعافية.

    الغريبة فى المنزل

    الغريبة الناعمة فى المنزل