طريقة عمل تيراميسو لايت بالشوفان للدايت

طريقة عمل تيراميسو لايت بالشوفان للدايت
تيراميسو لايت بالشوفان
https://www.sba7egypt.com/?p=438405
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل تيراميسو لايت بالشوفان للدايت تعد هذه الوصفة من وصفات الحلي المحببة لدي الكتيرون ولكن الطريقة الاصلية تحتوي علي سكريات وسعرات حرارية عالية وغير مناسبة لاصحاب الدايت والاكل الصحي ولكن اليوم سنقدمها بطريقة بسيطة مع تغير بسيط في المكونات الاساسية حتي تناسب اصحاب النظام الغذائي والاكل الصحي .

 

وتحتوي هذه الوصفة علي مكون اساسي وهو الشوفان الذي يعد من الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة والمعادن بالاضافة الي تتميزها بمذاق شهي ورائع واحتوائها علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية حيث يحتوي الكوب منها علي 120 سعر حراري ويساعد ذلك في إزالة الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من الوزن الزائد .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذا الحلي الصحي والمغذي .

مكونات تيراميسو لايت بالشوفان للدايت

1-كوب من الشوفان

2-علبة من الزبادي لايت

3-علبة من اللبنة لايت خالية الملح

4-ملعقتين من السكر الدايت

5-ملعقة من النسكافية

6-ملعقة كبيرة من الكاكاو

7-نصف كوب من الماء

طريقة تحضير تيراميسو لايت بالشوفان للدايت

1-نحضر بولة زجاج ونضع بها النسكافية ونضيف له ملعقة من السكر الدايت ونصف كوب الماء ونذوب جيدا حتي يذوب السكر والنسكافية .

2-ثم نحضر بولة زجاج ثانية ونضع بها الزبادي واللبنة وملعقة من السكر الدايت ونضيف ربع كمية الماء بالنسكافية ونخلط المكونات مع بعضها جيدا .

3-ثم نحضر أكواب التقديم ونضع بأرضيتها ملعقة كبيرة من الشوفان ونضع عليها ملعقة من الماء بالنسكافية .

4-ثم نضيف ملعقة كبيرة من خليط الزبادي باللبنة فوق الشوفان ثم نكرر الخطوة السابقة ثانية حتي ننتهي من المكونات .

5-ثم يوزع الكاكاو علي الوجة حتي تغطي اللبنة بالزبادي تماما .

6-ثم تدخل الاكواب الثلاجة وتترك لمدة ساعتين علي الاقل ثم تخرج وتقدم وتتناول واستمتعي بالمذاق الرائع الذي لا يقاوم وبالعافية .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل كيكة بصوص الفراولة بطعم شهي ولذيذ