طريقة عمل كريب الشوفان الصحي

طريقة عمل كريب الشوفان الصحي
كريب الشوفان الصحي
https://www.sba7egypt.com/?p=426831
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل كريب الشوفان الصحي تعد هذه الوصفة من وصفات المخبوزات الصحية والخفيفة التي تتميز بمذاق شهي ولذيذ بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تتكون هذه الوصفة من مكون اساسي وهو الشوفان الذي يعد من الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة .

 

ويساعد الشوفان في تنظيم نسبة السكر في الدم ويساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم ويتخلص من مشكلة عسر الهضم والامساك المزمن والانتفاخات ويحافظ على صحة القلب ويقي من الاصابة بمرض تصلب الشرايين والسكتة القلبية ويساعد في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي ويساعد في حماية البشرة من الشحوب والهالات السوداء ويعطيها النضارة والرطوبة ويساعد في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والأكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم .

وبمكونات بسيطة تستطيعي اعداد عيش الكريب في منزلك بكل سهولة وسينال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمغذية والمشبعة .

مكونات كريب الشوفان الصحي

1- ٣\٤ كوب من الشوفان

2-نصف كوب من الدقيق الاسمر

3-كوبان من الحليب خالي الدسم

4- ٢ من البيض البلدي

5-ملعقتين من زيت الزيتون

6-ملعقة من الفانيليا السائلة

7-نصف ملعقة من البيكينج بودر

8-رشة من الملح

9-ملعقة كبيرة من الشوفان الكامل

طريقة تحضير كريب الشوفان الصحي

1-نحضر المطحنة الكهربائية ونضع بها الشوفان ويطحن جيدا حتي يصبح ناعما .

2-ثم نحضر بولة زجاج عميقة ونضع بها البيض والفانيليا ونضرب بالمضرب الكهربي حتي نحصل علي فوم عالي فاتح اللون .

3-ثم نضيف الشوفان المطحون والدقيق الاسمر وملعقة الشوفان الكاملة والملح والبيكينج بودر والزيت والحليب ونضرب المكونات بالمضرب الكهربي حتي نحصل علي مزيج متوسط السمك .

4-ثم نضعة في الثلاجة ويترك لمدة 30 دقيقة حتي يرتاح جيدا .

5-ثم نرفع مقلاة غير لاصقة علي نار متوسطة وندهنها بقليل من الزيت ونتركها حتي تسخن ثم ننزل بكوب من العجينة ويتم فردها بواسطة حركة دائرية للمقلاة ويترك حتي ينضج من الاسفل ثم يقلب علي الجهة الأخري ويترك حتي ينضج تماما .

6-ثم يخرج ويحفظ في فوطة نظيفة وتكرر هذه الخطوة حتي نتخلص من العجينة تماما .

7-ثم يتناول عيش الكريب مع الجبنة لايت والخضروات أو مع صوص الشوكولاتة الداكنة وشرائح الفاكهة حسب الرغبة .

اقرأ أيضاً: