طريقة عمل تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى فينجر على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى فينجر على طريقة الشيف محمد حامد
تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى
https://www.sba7egypt.com/?p=397918
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لك سيدتى من خلال موقع مصر صباح مصرطريقة إعداد حلوى شهية ومميزة يقبل الجميع على تناولها سواء صغاراً وكباراً نظراً لشكلها المميز والجذاب وألوانها المميزة فهى أيضاً ذات مذاق وطعم مختلف للغاية.

 

فتناول قطعة منها يجعلكِ أو يجعل من يتناولها يشعر بسعادة غامرة حيث يأخذكِ الطعم إلى خليط مابين الكيك ومربى التوت البرى مع الكريمة المكونة من الباسترى كريم وكريمة الخفق مع طبقات من الكريمة وقطع الفراولة المغلفة بأصابع الليدى فينجر.

وتُعد شارلوت الفراولة من أشهى الحلويات اللذيذة والتى تتسم بإرتفاع تكلفتها لشرائها من الخارج ولكن اليوم من خلال موقعنا موقع مصر صباح المطبخ سنقدمها لكِ سيدتى بتكاليف بسيطة ومكونات متاحة وفى متناول الأيدى مقارنةً بسعر شرائها من المحلات.

وإليكِ سيدتى طريقة إعداد شارلوت الفراولة بخطوات بسيطة خطوة بخطوة بدايةً من إعداد بسكويت الليدى فينجر وصولاً بالشكل النهائى لشارلوت الفراولة وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى فينجر

أولاً مقادير إعداد الكيك الإسبونج

6بيضات
1/4 كوب ماء
1/2 كيلو بودر سبونج فانيليا

ثانياً مقادير إعداد الحشو لتورتة الشارلوت بالفراولة

1 كوب شربات خفيف
1/2 كيلو فراولة مكعبات
1 كوب مربى توت بيوريه

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

ثالثاً مقادير إعداد خليط الكريمة

1/4 كيلو كريم باسترى
1/2 لتر كريمة خفق نباتى

رابعاً مقادير إعداد بسكويت الليدى فينجر

1 كوب سكر
1 كوب دقيق
5 صفار بيض
1/4 كوب نشا
1/4 كوب لوز بودر
1 ملعقة كبيرة فانيليا سائلة

خامساً مقادير إعداد المارينج

5 أبيض بيض
1/2 كوب نشا
1/4 ملعقة صغيرة ملح

سادساً مقادير إعداد طبقة التزين للشارلوت الفراولة

كوب عنب أسود
جيلى فواكه شفاف
لون جل أحمر صحى
ثمرتين كيوى شرائح
كيلو ثمار فراولة مقطع أنصاف

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

سابعاً مقادير إعداد خليط الشربات الخفيف

1كوب ماء
1 كوب سكر
عصير نصف ليمونة

طريقة تحضير تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى فينجر

أولاً إعداد خليط الشربات الخفيف

1. نُحضر إناء عميق ويوضع على النار ونضف به 1 كوب لكلاً من السكر مع الماء ويترك على نار متوسطة حتى يغلى .

2. نقوم بإضافة عصير نصف ليمونه بعد غليان خليط الماء بالسكر ونتركه حتى يغلى غلوة واحدة ثم يرفع من النار ويترك حتى يبرد تماماً.

ثانياً تحضير كيك الإسبونج

1. نُحضر إناء عميق ونضع به 6 بيضات مع 1/4 كوب من السكر البودر و1/2 كيلو من بدور إسبونج الفانيليا

2. نخلط المكونات مع بعضها جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى يمتزجوا تماماً ويتجانسوا.

3. نقوم بإحضار إناء “صينية” فرن ويبطن بورقة زبدة ثم نضف خليط الكيك ويوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة 170°.

4. يترك الإناء على الرف الأوسط حتى ينضج الكيك تماماً وذلك بإختبار الكيك من المنتصف بعود خشبى وعند عدم إلتصاق أياً من الخليط به نقوم بإخراج الإناء من الفرن.

5.نترك الكيك حتى يبرد تماماً ثم نقوم بتقطيع الكيك إلى أربع طبقات ويترك جانباً.

ثالثاً إعداد وتجهيز خليط المارينج

1. فى نفس العجان ولكن بعد نظافته تماماً من خليط صفار البيض ونتأكد من جفافه وعدم وجود نقطة ماء به ثم نضف 5 بياض البيض مع 1/2 نصف كوب من السكر.

2. يضاف 1/4 ملعقة صغيرة من الملح ونخفق المكونات مع بعضها لمدة 10 دقائق حتى يصبح الخليط ذات لون أبيض وقوام كريمى ويتضاعف حجمه تماماً ويصبح المارينج جاهزاً.

رابعاً إعداد وتجهيز بسكويت الليدى فينجر

1. نقوم بإحضار العجان ونتأكد من جفافه تماماً ثم نضع 5 صفار بيض مع كوب سكر وملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة ونخفق جيداً حتى تتجانس تماماً ويصبح الخليط ذات قوام كريمى فاتح.

2. نقوم بإحضار إناء ونضف به كوب من الدقيق و1/4 كوب لكلاً من اللوز البودر والنشا ونخلطهم سوياً حتى يختلطوا.

3. نقوم بإضافة خليط صفار البيض إلى خليط الدقيق ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها ويترك جانباً.

4. نقوم بأخذ ملعقة واحدة كبيرة من خليط المارينج ويضاف على خليط صفار البيض والدقيق ونقلب برفق حتى تتجانس المكونات.

5. نضف باقى كمية المارينج على الخليط ونقلب برفق وذلك من خلال لف الإناء بشكل دائرى أثناء التقليب حتى نسمح بدخول الهواء إلى الخليط.

6. نقوم بإحضار كيس حلوانى كبير ذات بلبلة سادة ونضع به الخليط ونحضر إناء فرن ويفضل أن يكون كبير ومستطيل ويبطن بورقة زبدة أو مفرش سيليكون.

7. نقوم بتشكيل خليط البسكويت على شكل خطوط فى الإناء مع مراعاة أن تكون هذه الخطوط من اتجاه العرض وليس الطول.

8. نستمر بوضع الخليط على هيئة خطوط حتى تنتهى كمية الخليط ثم نضف على الوجه بعضاً من السكر البودر ونقوم بوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة 170°.

9 . يوضع الإناء على الرف الأوسط ويترك حتى ينضج ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراج الإناء من الفرن ويترك حتى يبرد تماماً.

10. بعد أن يبرد البسكويت نقوم بإضافة بعضاً من السكر البودر على الوجه ويترك جانباً.

خامساً تحضير خليط حشوة الكريمة

1. نُحضر الكريم باسترى وذلك بإحضار إناء عميق ونضع به 1/4 كيلو من الكريم باسترى أى كوب ويضاف له 2 كوب من الحليب ونخفق جيداً حتى تختلط المكونات ويصبح الخليط ذات قوام كريمى.

2.نُحضر إناء عميق ونضع به 1/2 لتر من كريمة الخفق النباتى ونخفق المكونات جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى تمتزج المكونات تماماً مع بعضها جيداً وتصبح ذات قوام كريمى ويتضاعف حجمها.

3. يضاف خليط الكريم باسترى الذى تم إعداده فى الخطوة الأولى على خليط كريمة الخفق ونقلب جيداً حتى تمتزج المكونات تماماً وتترك جانباً.

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

سادساً تحضير الشكل النهائى لتورتة الشارلوت بالفراولة

1. نُحضر طبق التقديم ونضع به أداة ” طوق” تشكيل التورت والتشيز كيك وهى تكون على شكل دائرى مفتوح من الأعلى والأسفل يوضع على طبق التقديم ونقوم بتشكيل الطبقة الأولى من شارلوت الفراولة.

2. نضف طبقة من كيك إسبونج الفانيليا الذى تم تحضيره مسبقاً ثم تسقى ببعضاً من الشربات الخفيف البارد ثم نضف ثلاث ملاعق كبيرة من مربى التوت ” البلو بيرى” وتوزع على طبقة الإسبونج حتى تُغطى تماماً.

3. يضاف خليط الكريمة على طبقة المربى حتى يغطى بالكامل بإستخدام ملعقة سيليكون مُسطحة “اسبتيولا” ثم نضف الطبقة الثانية من كيك إسبونج الفانيليا ونضغط عليها حتى تتماسك المكونات مع بعضها جيداً.

4. تسقى طبقة الكيك بالشربات الخيف البارد ثم نضف طبقة من الكريمة وتوزع جيداً بإستخدام ملعقة سيليكون مُسطحة “اسبتيولا” حتى تغطى الطبقة بالكامل ثم نضف بعضاً من مكعبات الفراولة حتى تغطى طبقة الكريمة.

5. تُمزج مكعبات الفراولة برفق مع الكريمة ثم نضع الطبقة الأخيرة من الكيك ونضف عليها طبقة من الكريمة وتوزع جيداً حتى تغطى الوجه بالكامل ثم توضع فى الثلاجة لمدة 2 ساعة على الأقل حتى تتماسك الطبقات مع بعضها.

6. بعد مرور 2 ساعة نجد أن طبقات الكيك تماسكت نقوم برفع أداة تشكيل التورتة “طوق” ثم نقوم بوضع خليط الكريمة على الجوانب حتى تغطى تماماً مع مراعاة تنسيق الطبقة بحيث تكون ملساء تماماً.

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

تورتة شارلوت الفراولة ببسكويت الليدى

7. نُحضر الليدى فينجر الذى تم إعداده مسبقاً وبعد أن برد تماماً نقوم بتقطيعه مع مراعاه تقطيعه على أرتفاع التورتة ثم نقوم بوضعه ولفه على جوانب التورتة بالكامل ثم نقوم بإحضار شريطة خاصة بالحلويات ذات لون أحمر ونقوم بربط الإطار الدائرى لشارلوت الفراولة.

8. نُحضر كيلو ثمار الفراولة المغسولة جيداً ومقطعة إلى نصفين ثم تضاف على الوجه على الكريمة ونقوم بوضعها بشكل جمالى حيث توضع على شكل دائرى حتى تصبح كشكل الوردة من الأعلى.

7. نُحضر بعض حبات العنب الأسود التى تم غسلها جيداً بالماء ثم نقوم بتقطيعها أنصاف وتوزع بين ثمار الفراولة.

8. نحضر ثمرتين من ثمار الكيوى ونقوم بغسلها جيداً ثم تقشر بإستخدام سكين حاد ثم تقطع إلى شرائح رفيعة وتوزع على أطراف الكيك بشكل دائرى.

9. نقوم بإحضار جيلى الفواكه ويضاف له كوب من الماء ويوضع على النار حتى يذوب تماماً ثم يضاف له خمس نقاط من اللون الأحمر الجل ويقلب حتى يختلطوا تماماً.

10. نقوم بتوزيعه برفق على ثمار الفراولة بإستخدام فرشاة سيليكون ثم نقوم بوضع شارلوت الفراولة حتى تبرد وتتماسك تماماً.

11. بعد مرور 2 ساعة على الأقل نقوم بإخراجها من الثلاجة وتقدم باردة مع العصائر الفريش والمشروبات الغازية.

إقرأ أيضاً

فوائد اللحمه الضاني والمميزات التى تقدمها لتقويه لجسم الإنسان