طريقة عمل الماربل كيك بالبرتقال على طريقة الشيف سالى فؤاد

طريقة عمل الماربل كيك بالبرتقال على طريقة الشيف سالى فؤاد
كيك الماربل
https://www.sba7egypt.com/?p=384479
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك الماربل نوعاً من أنواع الكيكات الرُخامية الهشة والمميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها والكيك يعد من الحلويات المميزة التى لاغنى عنها وموجودة بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق تناول قطعة من الكيك.

كما يمكن تناول الكيك فى الصباح مع كوباً من الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم بإعتبارها سناك خفيف ولذيذ كما أن إحتوائها على عصير البرتقال وكذلك بشر البرتقال يجعلها مميزة جداً وذات قيمة غذائية عالية وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كيك الماربل بالبرتقال المميز وإليكِ سيدتى طريقة إعدادها بطريقة سهلة جداً فى أقل وقت ممكن.

كيك الماربل

كيك الماربل

مقادير إعداد الماربل كيك بالبرتقال

ذرة ملح
أربع بيضات
كوب زيت ذرة
اثنان كوب سكر
مغلف بيكنج بودر
ثلاث أكواب دقيق
كوب عصير برتقال
كاكاو خام حسب الرغبة
ملعقة صغيرة بشر برتقال
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

للتزين

سكر بودر
شرائح برتقال

طريقة تحضير الماربل كيك بالبرتقال

إعداد وتحضير خليط الكيك

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب لكلاً من عصير البرتقال والزيت واثنان كوب من السكر ونخفق المكونات مع بعضها جيداً بالمضرب اليدوى أو الكهربائى ويمكن الإستعانة بالخلاط الكهربائى حسب المتوفر سيدتى.

ثانياً: يضاف ملعقة صغيرة لكلاً من الفانيليا السائلة وبشر البرتقال وذرة الملح وأربع بيضات إلى خليط عصير البرتقال وتخفق المكونات سوياً حتى تمتزج المكونات تماماً.

ثالثاً: نقوم بإضافة ثلاث أكواب من الدقيق المنخول بعد إضافة مغلف من البيكنج بودر له ومزجُهم سوياً ثم يضاف خليط الدقيق لخليط المكونات السائلة وتقلب المكونات سوياً حتى يختلطوا ويمتزجوا سوياً.

كيك الماربل

كيك الماربل

تجهيز إناء الكيك وإضافة الكاكاو وخبز الكيك بالفرن

أولاً: نُحضر إناء فرن خاص بخبز الكيك مقاس ٢٨ أو ٣٠ ويبطن بورقة زبدة ثم نضف نصف خليط الكيك فى الإناء ثم نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو فى إناء تحضير خليط الكيك على النصف الآخر المتبقى من خليط الدقيق.

ثانياً: يُقلب الكاكاو جيداً حتى يمتزج مع خليط الكيك ثم يضاف ملعقتين كبيرتين من الحليب ونخلط المكونات مع بعضها حتى يصبح خليط الكيك فى نفس قوام خليط الكيك الأبيض

ثالثاً: نُضيف خليط كيك الكاكاو فى الإناء فوق خليط الكيك الأبيض ثم نقوم بتقليب بطرف سكينة أو ملعقة مسطحة على شكل دائرى مرتين فقط حتى يختلط الكيك ويصبح على شكل الماربل.

رابعاً: نقوم بوضع إناء الكيك فى فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ ويترك على الرف الأوسط لمدة ساعة إلا ربع او حتى ينضج الكيك.

خامساً: بعد أن نضج الكيك وذلك من خلال أختبارها بعود خشبى فى منتصف الكيك وفى حالة عدم إلتصاق أياً من خليط الكيك نقوم بإخراج الكيك من الفرن ويترك فى الإناء حتى يهدأ.

سادساً: نقوم بإخراج الكيك من الإناء وتوضع فى طبق التقديم وتزين بالسكر البودر مع شرائح من البرتقال وتقدم أشهى ماربل كيك بالبرتقال.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل سلطة صحية بـ البرتقال ومكعبات الدجاج المشوى بخطوات بسيطة على طريقة الشيف سالى فؤاد