طريقة عمل القطايف بالجبن من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان 2021

طريقة عمل القطايف بالجبن من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان 2021
القطايف بالجبن
https://www.sba7egypt.com/?p=461771
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تتميز القطايف بأنها من أنواع الحلويات المعروفة فى جميع دول العالم العربي وخصوصاً في بلاد الشام و جمهورية مصر العربية وتشتهر بإعدادها خلال شهر رمضان 2021 حيث تتميز هذه الوصفة بطعمها المميز وتعتبر من الوجبات الخفيفة التي يتم طهيها ووضعها فى شربات العسل وتعطي شعور بالسعادة مميز خلال الشهر الكريم ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب الضيافة .

 

تتكون القطايف بالجبن من مزيج من العجين التي تتكون من الدقيق والخميرة والبيكنج بودر ويتم طهيها في طاسة ثم يتم وضع الحشو بداخلها التي يتكون من الجبن العكاوي ثم يتم وضعها فى خليط الشربات الذي يتكون من الماء والسكر وعصير الليمون وماء الزهر ثم يتم إدخالها في الثلاجة وتقدم من ضمن وصفات حلويات شهر رمضان وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة القطايف بالجبن من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان 2021 ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة
مقادير العجينة

٣ أكواب من الدقيق
٢ معلقة صغيرة من الخميرة
١ معلقة كبيرة من البيكنج بودر
١ كوب من ماء الزهر
٢ كوب من الماء

مقادير الحشوة

٥٠٠ جرام من الجبن العكاوي

مقادير القطر

٤ أكواب من السكر
٢ كوب من الماء
٢ معلقة كبيرة من عصير الليمون
¼ كوب من الماء الزهر
١ معلقة كبيرة من الفستق المطحون للتزيبن

طريقة عمل الوصفة

١- لتحضير العجينة فى وعاء عميق نقوم بوضع الخميرة مع كوب من الماء ثم نتركها جانباً لمدة ٥ دقائق حتي تتخمر .

٢- نضيف الدقيق والبيكنج بودر وماء الزهر والكوب الآخر من الماء ثم نقوم بخلط جميع المكونات معاً حتي نحصل علي عجينة متماسكة قليلاً نقوم بتغطية الوعاء عن طريق كيس التغليف ثم نترك العجينة تتخمر لمدة ساعة كاملة .

٣- في مقلاة على النار نقوم بوضع القليل من الزيت بإستخدام الفرشاة السيليكون ثم نقوم بإستخدام الكبشه بأخذ جزء من العجين ونقوم بوضعه في الطاسة ونترك العجين تنضج على نار هادئة لمدة دقيقة ثم نقوم برفعها من المقلاة ونضعها في طبق جانباً .

٤- نضع القليل من الزيت عن طريق الفرشاة السيليكون ونقوم بوضع القليل من العجين مرة أخرى ونكرر نفس الخطوات حتى نقوم بطهي جميع عجين القطايف .

٥- لتحضير الشربات في طنجرة على النار نقوم بوضع الماء والسكر والليمون وماء الزهر ونترك الخليط يغلي لمدة ١٥ دقيقة حتى يتكون لدينا الشربات ثم نطفئ النار ونرفع الطنجرة ونتركها جانباً حتى تبرد .

٦- نقوم بأخذ واحدة من القطايف ثم نقوم بوضع القليل من الجبن العكاوي بداخلها ثم نقوم بإغلاق أطراف القطايف ونضعها في طبق جانباً حتى نقوم بحشو جميع حبات القطايف .

٧- في مقلاة أخري على النار نقوم بوضع الزيت ثم نقوم بتحمير القطايف حتى يصبح لونها ذهبي من جميع الإتجاهات ثم نرفعها من المقلاة ونضعها فى خليط الشربات قليلاً ونتركها لمدة خمس دقائق ثم نرفعها من الشربات ونضعها في طبق التقديم ونقوم بوضع الفستق المطحون على الوجه وتقدم من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان 2021.

اقرأ أيضا:

طريقة عمل الجريك سلاد بخطوات سهلة من قائمة المقبلات الشهية على مائدة رمضان 2021 بطريقة الشيف سارة عبد السلام