طريقة عمل السمسمية المقرمشة فى المنزل فى أقل من نصف ساعة

طريقة عمل السمسمية المقرمشة فى المنزل فى أقل من نصف ساعة
السمسمية المقرمشة
https://www.sba7egypt.com/?p=365721
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لك سيدتى اليوم من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد صنفاً لذيذاً وشهياً من حلوى مولد النبى حيث مع أقتراب المولد النبوى الشريف اعادة الله عليكم بالخير والبركات نذهب لشراء الحلوى المرتبطة بالمولد النبوى لذا نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد السمسمية بتكلفة قليلة جداً ومكونات بسيطة متوفرة بالمنزل دون الحاجة إلى شرائها من الخارج بتكاليف عالية كما أن لتناول السمسمية بعض الفوائد حيث أن تناول السمسمية يساعد على إدرار اللبن للمرأة المرضعة ويساعد على تحسين الرؤية والسمع وكذلك تقوية الأسنان وإليكِ سيدتى طريقة الإعداد بخطوات سهلة وسريعة.

مقادير إعداد السمسمية المقرمشة اللذيذة

كوب سكر
ربع كوب ماء
ذرة ماء ورد
نصف كيلو سمسم أبيض
نصف كوب عسل جلوكوز

طريقة تحضير السمسمية المقرمشة اللذيذة

إعداد السمسم وتحميصه

– نقوم بإحضار إناء “طاسة” جافة تماماً وتوضع على نار متوسطة ثم نقوم بإضافة نصف كيلو من السمسم الأبيض ونقوم بتقليبه بإستمرار حتى يحصل على لون ذهبى فاتح.

إعداد وتحضير خليط الكلوجوز

أولاً: نحضر إناء عميق ويوضع على نار متوسطة ونضف كوب من السكر وربع كوب من الماء ويقلب حتى يغلى ثم نضف نصف كوب من عسل الكلوجوز ويترك الخليط حتى يكرمل ويصبح ذات لون ذهبى فاتح.

ثانياً: تضاف ذرة من ماء الزهر أو الفانيليا السائلة حسب المفضل لديكِ سيدتى ثم يرفع الخليط من على النار.

ثالثاً: يمكن إعداد إختبار لتأكد من نضج العسل وذلك بإحضار كوب صغير من الماء ونقوم بوضع بعض النقط من العسل فى الماء ونلاحظ إذا تشكلت كرة متماسكة غير لينة نعلم أن العسل قد وصل أخيراً لمرحلة النضج.

السمسمية المقرمشة

السمسمية المقرمشة

تحضير السمسم وتشكيل قطع السمسمية

أولاً: نحضر إناء ” بولة” زجاجى ونضع به ملعقة صغيرة من الزيت ويبطن الإناء من الداخل والجوانب بالزيت ثم يضاف السمسم المحمص.

ثانياً: نقوم بإضافة خليط العسل على السمسم المحمص ويقلب جيداً حتى يختلطوا ويمتزجوا تماماً حتى يُشكل كتلة غير متناسقة ولكنها متماسكة.

ثالثاً: نُحضر إناء آخر ويفضل أن يكون ألومنيوم ومستطيل ويبطن بالقليل من الزيت من الداخل بالكامل ثم نضف خليط السمسم سريعاً.

رابعاً: نقوم بفرد خليط السمسم داخل الإناء على حسب السُمك المفضل لكِ سيدتى ويفرد بملعقة مدهونة بالزيت ونضغط على خليط السمسم حتى يُفرد ويكون ذات سطح وأطراف متساوية.

خامساً: نترك خليط السمسمية يهدأ قليلاً لمدة خمس دقائق ثم نحضر سكين مدهون بالزيت ثم نقطع السمسمية قبل أن تبرد حيث يسهل تقطيعها وهى لينة وهذا هو سر من أسرار نجاحها وتقطع قطع حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى ثم توضع فى طبق التقديم أو تحفظ فى علبة محكمة الغلق وهذا أيضاً سر من أسرار نجاحها وهو الحفظ فى إناء محكم الغلق مفرغ من الهواء حتى لا يتغير طعمها.

السمسمية المقرمشة

السمسمية المقرمشة

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل مخلل اللفت بالبنجر