طريقة عمل الدجاج المشوي بطريقة صحية

طريقة عمل الدجاج المشوي بطريقة صحية
طريقة عمل الدجاج المشوي
https://www.sba7egypt.com/?p=396795
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل الدجاج المشوي بطريقة صحية دائما يبحث اصحاب الدايت والاكل الصحي عن وجبات صحية تساعدهم في فقدان الوزن والحفاظ علي صحتهم ولذلك قدمنا لكي هذه الوصفة الصحية التي تحتوي علي سعرات حرارية .

 

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها بمنزلك بكل سهولة وستنال إعجابك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفه الصحية التي تناسب وجبة الغداء بإعتبارها وجبة رئيسية .

مكونات الدجاج المشوي بطريقة صحية

1-دجاجة بيضاء بوزن 1200 جرام

2-علبة من الزبادي خالي الدسم

3-نصف ملعقة من بهارات الدجاج

4-نصف ملعقة من الملح

5-نصف ملعقة من الكركم

6-نصف ملعقة من الثوم البودر، والبصل البودر

7-ملعقة كبيرة من الخل

8-ملعقة كبيرة من الكاتشب

9-ربع كوب من زيت الزيتون

طريقة تحضير الدجاج المشوي بطريقة صحية

1-نقوم بغسل الدجاجة جيدا من الداخل والخارج ثم ننقعها في محلول مكون الخل والملح والليمون ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نغسلها بالماء الجاري ونتركها في مصفاه لتتخلص من الماء الزائد ثم نفتحها من الضهر علي شكل فراشة .

2-ثم نحضر بولة عميقة ونضع بها الزبادي والملح والخل وزيت الزيتون وبهارات الدجاج والكركم والثوم والبصل البودر والكاتشب ونقلب جيدا المكونات مع بعضها .

3-ثم نضع الدجاجة بالتتبية ونحشوها من الداخل وبين الجلد والخارج ونتركها لمدة يوم كامل في هذه التتبيلة .

4-وفي اليوم الثاني نشعل الفرن علي درجة حرارة 200 ونضع الشبكة في المنتصف ونغلف الصاج بورقه من الفويل الحراري ثم نضع الدجاجة علي الشبكة ونتركها لمدة ساعة وربع وتقلب علي كل ناحية من وقت للتاني حتي تنضج تماما وتقدم مع الخضار السوتيه والقليل من الأرز الابيض بالعافية .

اقرأ أيضا