طريقة عمل الخضار السوتيه الصحى والغنى ويستخدم فى الرجيم

طريقة عمل الخضار السوتيه الصحى والغنى ويستخدم فى الرجيم
الخضار السوتيه
https://www.sba7egypt.com/?p=393940
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

للخضار أهمية كبيرة وقيمة غذائية عالية وفئة كبيرة من الأفراد لا يفضل تناوله وهذا خطأ كبير نقع فيه جميعاً ولكن هناك بعض الطرق اللى تعطى نكهة مميزة للخضار حتى يقبل عليه أفراد أسرتك فهى عنصر أساسى فى المحافظة على صحة الجسم وبنية الإنسان وهى قليلة السعرات جداً. ونقدم لكِ سيدتي طريقة عمل الخضار السوتيه الصحي والغني

ويمكن تناولها بكميات أكبر من النشويات أو البروتينات قليلة السعرات الحرارية بها وتستعمل أيضاً فى الريجيم ولهذا نقدم وجبة الخضار السوتيه بطعمها المميز والسعرات الحرارية القليلة فى الوقت ذاته.

الخضار السوتيه

الخضار السوتيه

 

مقادير إعداد الخضار سوتيه

ملح
فلفل أسود
ثمرتين جزر
ثمرتين كوسة
كوب فاصوليا خضراء
ملعقتين كبيرتين زيت
ثمرة بطاطس متوسطة
بروكلى مقطع أجزاء متوسطة

طريقة عمل الخضار السوتيه

أولاً: نقوم بتقشير كلاً من الجزر والكوسة والبطاطس ويتم تقطيعهم على هئية أصابع ولكن كل منهم على حده وتقطيع أطراف الفاصوليا الخضراء ويقطع البروكلى إلى ثمرات صغيرة.

ثانياً: نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه ثمار الخضروات ويتم غسلها بالماء الجارى ونقوم بنقعها فى الماء مع ملعقة كبيرة من الخل لمدة دقيقتين ثم نقوم بغسلها مرة أخرى.

ثالثاً: نقوم بإحضار طنجرة ونضع بها ماء للغلى وتوضع على النار ثم نضيف قطع الخضروات لمدة ثلاث دقائق ويتم رفعها من على النار ويتم وضعهم فى وعاء به ماء مثلج حتى يتم إيقاف الحرارة لقطع الخضار ولا يفقد قيمته الغذائية ثم يتم تصفيتها من الماء.

رابعاً: نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها مكعبين زبدة ويتم وضعهم على النار حتى تذوب ثم يتم إضافة الخضروات وتقلب المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضع الملح والفلفل ويتم تقليبها حتى تتشوح ونرفعها من على النار.

خامساً: نقوم بإحضار وعاء التقديم ونضع فيه الخضار ويقدم مع طبق أرز وقطعة من اللحم المشوى وبالهنا والشفا.

الخضار السوتيه

الخضار السوتيه

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل قالب المعكرونة بالجلاش واللحمة المفرومة بمكونات متوافرة بالمنزل