طريقة عمل الدجاج بالعسل الاسود بتتبيلة مميزة

طريقة عمل الدجاج بالعسل الاسود بتتبيلة مميزة
الدجاج بالعسل الاسود
https://www.sba7egypt.com/?p=394785
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل الدجاج بالعسل الاسود بتتبيلة مميزة وتعد هذه الوصفة من وصفات الدجاج الغير تقليدية حيث يقدم الدجاج بطرق كثيرة ومختلفة تشمل علي المشوي والمسلوق والمندي والمحشي بالخضار أو الفريك وغيرهم ولكن اليوم سنقدمها بطريقة لذيذة ستنال إعجاب الذين يفضلون الأكل الأسوي وبمكونات بسيطة تستطيعي إعدادها بمنزلك مثل المطاعم وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة العمل لإعداد هذا الطبق الجديد المميز .

المكونات

مكونات الدجاج بالعسل الاسود

1-دجاجة بيضاء

2-ربع كوب من العسل الأسود

3-ملعقتين كبار من المستردة

4-ملعقتين كبار من الكاتشب

5-علبة من الزبادي

6-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الأسود، والسبع بهارت، والبصل البودر، والثوم البودر، والروزماري، والحبهان البودر، وورق اللوري البودر، والقرنفل البودر

7-ملعقة كبيرة من الصويا صوص

8-ملعقتين كبار من الزبدة

طريقة التحضير

طريقة تحضير الدجاج بالعسل الاسود

1-نقوم بغسل الدجاجة جيدا وننقعها في محلول مكون من الملح والخل والليمون ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم نغسلها بالماء الجاري ونتركها لتتصفي .

2-ثم ننشفها جيدا من الماء بواسطة المناديل ونقوم بتقطيعها إلي 8 أجزاء .

3-ثم نحضر بولة ونضع بها العسل والمستردة والصويا صوص والكاتشب والزبادي والملح والفلفل الأسود والثوم والبصل والحبهان والورق اللوري والقرنفل والروزماري والسبع بهارات والزبدة ونقلب المكونات جيدا مع بعضها جيدا .

4-ثم نقوم بعمل فتحات في الدجاج بواسطة السكين من جميع الاتجاهات ونضعها في الخلطة السابقة لمدة 4 ساعات علي الاقل ونضعها في الثلاجة .

5-ثم نقوم بشويها علي الفحم أو علي الجريل الغير لاصق وتدهن من وقت للاخر بالتتبيلة ونكرر هذه الخطوة حتي ننتهي من الكمية ثم نقدمها في طبق التقديم وبالعافية .

الدجاج بالعسل الاسود

الدجاج بالعسل الاسود

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الأرز البسمتى الأصفر المبهر بطعم مميز ومكونات متوفرة بالمنزل