طريقة عمل التوست الأبيض بالحليب فى المنزل

طريقة عمل التوست الأبيض بالحليب فى المنزل
التوست الأبيض
https://www.sba7egypt.com/?p=350513
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يُعد التوست ضمن قائمة الخبز الغربى وهو عجينة مخمرة يتم خبزها فى قوالب مخصصة للخبز يتم إعدادها من الدقيق الأبيض أو بإضافة الردة أو حبوب الشوفان ويتم تقطيع التوست لشرائح رفيعة هشة ويمكن تحميصها بتعريضها للحرارة أو بإستخدام ماكينة تحميص التوست ولذلك يرجع سبب تسمية هذا النوع من الخبز حيث تعنى كلمة “توست” الحرق على النار أو التحميص والتحميص يجعل شرائح التوست مقرمشة وقوامها هشا ويَكثُر إستخدام التوست لإعداد أنواع مختلفة من الشطائر وأصبح مؤخراً يدخل فى إعداد كثير من الأطباق المالحة والحلويات و السناك الخفيف ونقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد التوست الأبيض بالحليب خطوة بخطوة.

 

مقادير إعداد التوست الأبيض بالحليب

ثلاث أكواب دقيق
كوب حليب
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة ذائبة
ملعقتين صغيرتين خميرة
ملعقة كبيرة سكر
نصف ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة بكينج بودر
ماء دافئ للعجن

طريقة تحضير التوست الأبيض بالحليب

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق أو العجان ونضع به المكونات الجافة وهى ثلاث أكواب من الدقيق المنخول ونصف ملعقة صغيرة لكلاً من البيكنج بودر والملح وملعقة كبيرة سكر وملعقتين صغيرتين سكر وتخلط كل المكونات الجافة معاً حتى تمتزج مع بعضها.

ثانياً: تضاف ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة الذائبة ويضاف كوب الحليب ونبدأ فى العجن.

ثالثاً: يضاف الماء الدافئ تدريجياً أثناء العجن حتى تتجمع العجينة وتصبح قطعة واحدة ونقوم بعجن العجينة لمدة ١٠ دقائق حتى تنعم العجينه تماماً وتتجانس

رابعاً: تشكل العجينة وتقسم إلى قطع متساوية الحجم وتشكل كل قطعة على شكل كرة وتنقل لطبق مبطن بالدقيق وتترك لتختمر حتى تتضاعف فى الحجم.

خامساً: نُحضر إناء “صنية” كيك طويل الخاص “إنجلش كيك” ويبطن بالزبدة بعد إتمام التخمير تنقل العجينة على سطح مبطن بالدقيق وتفرد العجينة بشكل مستطيل وبسمك متوسط ثم تلف العجينة على شكل رول وتغلق الأطراف.

سادساً: تنقل العجينة للإناء المدهون وتترك لتختمر مره أخرى حتى يتضاعف حجمها ويصبح بحجم الاناء تماماً.

سابعاً: نضع على وجه العجينة ماء بإستخدام بخاخ الماء وتخبز فى فرن ساخن جداً ثم نجعل الفرن على درجة حرارة ٢٢٠ ونضع الإناء على الرف الأوسط وبحرارة من الأسفل ويرش الوجه بالماء مره أخرى أثناء الخبز ويترك رغيف التوست فى الفرن حتى يرتفع ويحمر.

ثامناً: بعد إتمام الخبز يرفع رغيف التوست من الفرن ويرش بالماء ثم يغطى رغيف التوست بورق الفويل ويترك ليهدأ من الحرارة ثم ينقل التوست من إناء الخبز مرحبا ويوضع فى طبق التقديم ويقطع حسب الرغبة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل كورما الدجاج على الطريقة الهندية