طريقة عمل كورما الدجاج على الطريقة الهندية

طريقة عمل كورما الدجاج على الطريقة الهندية
طريقة عمل كورما الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=350478
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ اليوم سيدتى طريقة إعداد كورما الدجاج على الطريقة الهندية ويتميز المطبخ الهندى بأطباقه الشهية واللذيذة ذات الطعم المميز كما أنها سريعة الإعداد و التحضير وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد كورما الدجاج على الطريقة الهندية

أولاً مقادير إعداد الدجاج

كيلو صدور دجاج مكعبات
ثمرة فلفل أحمر حار مفروم
نصف كوب مرقة دجاج
ثمرة بصل مفروم
كوب كريمة
زبدة

ثانياً مقادير إعداد خليط التتبيل

ثلاث ملاعق كبيرة صلصة
خمس فصوص ثوم مفروم
نصف كوب كاجو
ملعقة كبيرة زنجبيل مفروم
ملعقة كبيرة بهارات هندية
ملعقة صغيرة كزبرة جافة
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة كركم
نصف ملعقة صغيرة كمون
نصف ملعقة صغيرة حبهان بودر
نصف ملعقة صغيرة قرفة
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود
كوب زبادى

طريقة تحضير كورما الدجاج على الطريقة الهندية

تنظيف و تحضير الدجاج

– نقوم بإحضار كيلو من صدور الدجاج ونقوم بغسلها بالماء الجارى ثم ننقعها فى محلول مكون من ماء مثلج وملعقة كبيرة من الملح والخل وعصير الليمون وتنقع صدور الدجاج لمدة ربع ساعة ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها ثم نقوم بتقطيعها إلى مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم.

إعداد و تتبيل كورما الدجاج

أولا: نقوم بإحضار الخلاط و نضع به كل المكونات من ثلاث ملاعق كبيرة صلصة وخمس فصوص ثوم مفروم ونصف كوب كاجو وملعقة كبيرة لكلاً من الزنجبيل المفروم والبهارات الهندية وملعقة صغيرة لكلاً من الكزبرة الجافة والكركم والبابريكا وكوب الزبادى ونخفق كل المكونات مع بعضها.

ثانياً: نقوم بإضافة نصف ملعقة صغيرة لكلاً من الكمون والحبهان والقرفة والملح والفلفل الأسود ونخفق كل المكونات حتى نحصل على خليط ناعم.

ثالثاً: نقوم بوضع مكعبات الدجاج فى إناء ونضع عليها خليط التتبيل وتترك بها بحد أدنى ساعة أو ليلة كاملة حتى تتشبع من خليط التتبيل.

رابعاً: نُحضر إناء ونضع به الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضف ثمرة البصل المفرومة ونقلبها لمدة دقيقتين حتى يذبل البصل ثم نضف ثمرة الفلفل الحار ونقلب حتى يتشوح الفلفل مع البصل ويضاف الدجاج مع التتبيلة ويشوح سريعاً مع البصل ثم تضاف نصف كوب من المرقة ويترك الدجاج لينضج.

خامساً: بعد أن نضج الدجاج وقبل الرفع من على النار تضاف كوب كريمة الطهى ويترك الخليط ليغلى غلوة واحدة سريعة ثم يرفع من على النار ويوضع فى طبق التقديم ويقدم مع الأرز ويزين بالكاجو.

اقرأ ايضا

طريقة عمل القرص اللذيذة و الهشة بالقشطة فى المنزل