طريقة عمل الباذنجان المخلل فى عشر دقائق

طريقة عمل الباذنجان المخلل فى عشر دقائق
طريقة عمل الباذنجان المخلل
https://www.sba7egypt.com/?p=341482
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد مخلل الباذنجان من الوصفات السهلة والذى يقدم كطبق جانبى ومُقبل للأطباق الرئيسية ويمكننا إستعمال الباذنجان الأسود أو الأبيض لإعداد المخلل وقد يرغب البعض بتناوله حاراً والبعض الآخر لا يرغبون بذلك فيمكننا إستخدام الفلفل الأخضر الحلو ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد الباذنجان المخلل بطريقة بسيطة ولايحتاج لمجهود.

 

مقادير إعداد الباذنجان المخلل

نصف كيلو باذنجان أسود “عروس”
ثلاث ثمرات طماطم
ثمرة جزر كبيرة مبشورة
ثمرة ثوم مقشرة
ربع كيلو فلفل رومى وحار
ربع كوب خل
ربع كوب عصير ليمون
نصف كوب بقدونس مفروم
ملعقة كبيرة كزبرة جافة
ملعقتين كبيرتين ملح
ملعقة كبيرة كمون

طريقة تحضير الباذنجان المخلل

أولاً: نقوم بغسل نصف كيلو من الباذنجان الأسود ” العروس” جيداً وتقطيع الجزء الأخضر الموجود من أسفل.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق “طاسة” ونضع به زيت للقلى وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بقلى الباذنجان مع تقليبه من حين لآخر على الجانبين حتى نتأكد من نضجه بالكامل ثم يرفع من الزيت ويصفى جيداً ويوضع على مناديل مطبخ ورقية حتى يهدأ.

ثالثاً: بعد أن هدأ الباذنجان نقوم بفتحه من أحد الجانبين بإستخدام السكين وذلك حتى نقوم بحشوة بخليط التتبيل.

رابعاً: نقوم بتحضير خليط التتبيل وذلك بإحضار ربع كيلو من الفلفل الرومى والحار ونقوم بغسلهم جيداً وتقطيعهم شرائح ونضعهم فى الكبة ونضع معهم ثمرة الثوم المقشرة وربع كوب لكلاً من الخل وعصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة كبيرة لكلاً من الكمون والكزبرة الجافة ونقوم بفرمهم جيداً ثم نضعهم فى طبق ونضف عليهم ثمرة جزر كبيرة مبشورة ومكعبات ثلاث ثمرات طماطم مقطعة صغيرة ونقلب جيداً حتى تمتزج قطع الطماطم والجزر المبشور مع خليط التتبيل.

خامساً: نقوم بإحضار ثمرات الباذنجان المقلى ونقوم بوضع ملعقة صغيرة من خليط التتبيل داخل كل ثمرة باذنجان ونكرر نفس الخطوة مع ثمرات الباذنجان المتبقية ثم يوضع فى طبق التقديم وتزين بأوراق البقدونس مع الجزر المبشور.

 

اقرأ أيضا