طريقة سريعة وبسيطة لعمل هامبورجر اللحم في المنزل

طريقة سريعة وبسيطة لعمل هامبورجر اللحم في المنزل
هامبرجر
https://www.sba7egypt.com/?p=369113
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

إن الهامبرجر من الوجبات المصرية والأوروبية وهي مشهورة أكثر في المطاعم الأوروبية، لأنها وجب لذيذة وشهيه للغاية، تعلميها معنا اليوم ياسيدتي طريقة صنعها وأستمتعوا بطعمها اللذيذ، وبالهنا والشفا.

 

مكونات الهامبورجر:

1- نصف كيلو من اللحمة المفرومة (نسبة الدهون لا تقل عن 20%).

2- معلقتان كبيرتان من البقسماط الناعم.

3- معلقة واحدة صغيرة من البيكنج باودر.

4- حبة واحدة من البيض المخفوق.

5- معلقة واحدة صغيرة من بهار الملح.

6- نصف معلقة صغيرة من بهار الفلفل الأسود المطحون.

7- نصف معلقة صغيرة بهارات اللحم.

8- معلقة واحدة صغيرة من بودرة البصل.

9- معلقة صغيرة من بودرة الثوم.

10- ربع معلقة صغيرة من جوزة الطيب المطحون.

11- معلقة واحدة صغيرة من الزيت.

 

 

هامبرجر

هامبرجر

 

خطوات طريقة تحضير الهامبورجر:

الخطوة الأولى: أمزجي المكونات كلها مع بعضها، إلى أن تصبح العجينة متخالطة.

الخطوة الثانية:أحضري قوالب دائرية متساوية الحجم، ويجب أن تدهني القوالب بقليل من الزيت النباتي قبل أن تضعي اللحمة في القوالب، لكي يسهل عليكِ إفراغ اللحمة دون أن تلتصق في القالب، وبعد ذلك قومي بوضع مزيج اللحمة المفرومة في القوالب، ثم قومي بتفريغها في المنتصف لكي تحصلي على قطع برجر متساوية الحجم.

الخطوة الثالثة: أحضري مقلاة غير لاصقة، ثم قومي ضعي فيها معلقة واحدة كبيرة من الزيت النباتي، وسخني الزيت جيد جيدًا على النار.

الخطوة الرابعة: ضعي برجر اللحم في مقلاة ساخنة جدا وانتظري 1 دقيقة، وقلبيها على السطح مرة ثانية، مع الأستمرار في وقلبي الهامبرجر بعد كل دقيقة واحدة فقط أخرى لمدة سبع دقائق فقط.

الخطوة الخامسة: بعد أن ترفعي البرجر من الزيت، ثم قومي بوضع قطع الخبز على السطح الداخلي لمدة 1/2 دقيقة لكي تأخذ طعم الشواة، ثم قومي بطفئ النار على المقلاة وارفعي الخبز من المقلاة.

الخطوة السادسة: إستخدمي شرائح الجبنة الشيدر الكاتشاب والمايونيز مع الهامبرجر داخل الخبز، ثم قومي بإستخدام شرائح (الطماطم، والخس، والبصل، والخيار المخلل، أو البصل المكرمل، والمشروم المطبوخ)، لكي تحصلي على ساندويتش هامبرجر كما يوجد في أشهر المطاعم المصرية والأوروبية.

الخطوة السابعة: يجب ألا تنسي تقدمي مع الساندويتشات بطاطس مقلية مع بيبس أو مشروبك المفضل لتحصلي على ساندوتشات شهيه ولذيذة للغاية.

أقرأ أيضا:

تعرفي على أسرع طريقة لعمل حلوى العاشورة