خطوات عمل سلطة الكول سلو فى المنزل بطريقة المطاعم

خطوات عمل سلطة الكول سلو فى المنزل بطريقة المطاعم
سلطة الكول سلو
https://www.sba7egypt.com/?p=373791
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد سلطة الكول سلو من أشهى السلطات التى يمكن إعدادها بجانب الوجبات حيث تحتوى على الخضروات المفيدة للجسم بجانب أنه يتم إضافة المايونيز والسكر أو العسل الأبيض إليها والذى يجعل طعمها شهى ومميز ومحبباً للكبار والصغار.

 

إلى جانب أنه يمكن إعداد سلطة الكول سلو بعدة طرق سريعة فى المنزل بدلًا من شرائها من الخارج بأسعار باهظة كما يمكن تناولها بمفردها إذا كنتِ سيدتى تتبعين حمية غذائية فتعد سلطة الكول سلـو غنية بالألياف الطبيعية التى تساعد من عمل الجهاز الهضمى وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد سلطة الكول سلو بطعم شهر على طريقة المطاعم الشهيرة.

سلطة الكول سلو

سلطة الكول سلو

مقادير إعداد سلطة الكول سلو على طريقة المطاعم الشهيرة

أولاً مقادير إعداد السلطة

كوب جزر مبشور
ثمرة بصل مفرومة
اثنان كوب كرنب سلطة مبشور

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

ملعقة كبيرة خل
ملعقة كبيرة سكر
نصف كوب زبادى
ملعقة كبيرة عسل
نصف كوب مايونيز

سلطة الكول سلو

سلطة الكول سلو

طريقة تحضير سلطة الكول سلو على طريقة المطاعم الشهيرة

تحضير وإعداد دريسنج السلطة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به نصف كوب لكلاً من زبادى والمايونيز ونضف ملعقة كبيرة لكلاً من العسل والخل ونقوم بخلط المكونات مع بعضها سوياً بإستخدام مضرب يدوى حتى تتجانس المكونات وتصبح ذات قوام كريمى والآن أصبح دريسنج السلطة جاهزاً ونتركه جانباً.

إعداد وتجهيز سلطة الكول سلو

أولاً: نحضر طبق ونضع به ثمرة البصل المفروم ونضف له ملعقة كبيرة من السكر ونخلط السكر مع البصل جيداً حتى يمتزجوا جيداً ونتركه جانباً.

ثانياً: نحضر إناء عميق ونضع به اثنان كوب من الكرنب الأخضر المبشور والمغسول ومصفى جيداً ونضف كوب من الجزر المبشور ونقلب جيداً حتى يمتزج الكرنب والجزر.

ثالثاً: نقوم بإضافة دريسنج السلطة المحضر سابقاً على خليط الكرنب والجزر ونقلب حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها تماماً ويختلط دريسنج السلطة بالخضروات .

رابعاً: نقوم بغسل ثمرة البصل المفرومة بعد تركها جانباً ثم توضع فى مصفى وتصفى جيداً من الماء ثم نضف البصل إلى خليط السلطة ويقلب جيداً حتى يمتزج تماماً ثم نقوم بتغطية إناء السلطة بورق المطبخ الإستريتش وتترك السلطة لمدة ثلاث ساعات على الأقل فى الثلاجة حتى تبرد قبل التقديم.

إقرأ أيضاً

خطوات عمل أرز الريزو على طريقة المطاعم