خطوات عمل أرز الريزو على طريقة المطاعم

خطوات عمل أرز الريزو على طريقة المطاعم
أرز الريزو
https://www.sba7egypt.com/?p=373790
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد أرز الريزو من الأطباق المحببة لدى الكثير حيث يتميز بأنه من الأطباق الشهية واللذيذة التى تتميز بطعمها الشهى والرائع والذى سينال إعجاب أفراد الأسرة صغيراً وكبيراً.

 

كما أن إعداد أرز الريزو لا يحتاج إلى وقت فى إعداده وطهيه ونقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد أرز الريزو على طريقة المطاعم الشهيرة ولكن بالمنزل بخطوات بسيطة للغاية ويقدم مع قطع الدجاج البروستد وسلطة الكول سلو وأصابع البطاطس المقرمشة واليكِ سيدتى طريقة إعداده.

أرز الريزو

أرز الريزو

مقادير إعداد أرز الريزو على طريقة المطاعم

أولاً مقادير أزر الريزو

ست أكواب مرقة
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة كبيرة زيت
ملح حسب الرغبة
مكعب مرقة دجاج
ثمرة بصل مفرومة
ملعقة صغيرة كارى
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ثلاث أكواب أرز بسمتى
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة كبيرة صويا صوص
ملعقتين كبيرتين عسل أسود

ثانياً مقادير إعداد صوص الريزو

نصف كوب كاتشب
ملعقة كبيرة مستردة
ملعقة كبيرة عسل أسود
ملعقة كبيرة تشيلى صوص

طريقة تحضير أرز الريزو على طريقة المطاعم

إعداد وتحضير الأرز البسمتى

أولاً: نُحضر ثلاث أكواب من الأرز البسمتى ويفضل طويل الحبة ويغسل جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى يصبح لون الماء شفافاً تماماً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ثلاث أكواب من الأرز البسمتى ويغمر بالماء ويترك منقوع لمدة نصف ساعة ثم بعد مرور النصف ساعة نقوم بغسل الأرز مرة أخرى ويصفى تماماً من الماء.

طهى الأرز البسمتى وإعداد أرز الريزو

أولاً: نُحضر إناء عميق “حلة” ويوضع على النار ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من الزبدة والزيت وننتظر حتى يسخن الزيت وتذوب الزبدة ثم نضع البهارات المكونة من ملعقة صغيرة لكلاً من البصل والثوم البودر والكارى والكركم والبابريكا مع مكعب من مرقة الدجاج.

ثانياً: نضف ثلاث أكواب من الأرز البسمتى المحضر مسبقاً ونقلب ونشوحه جيداً حتى يتشبع من طعم البهارات ويسخن جيداً.

ثالثاً: نقوم بإضافة ثمرة البصل المفرومة قطع صغيرة جداً على الأرز ونقلب الأرز حتى يذبل البصل ثم نضع ملعقتين كبيرتين من العسل الأسود وملعقة كبيرة من الصويا صوص ونقلبهم جيداً.

رابعاً: نقوم بإضافة ست أكواب من المرقة المغلية إلى الأرز ثم يضاف الملح حسب الحاجة ونقلب ونترك الأرز حتى يتشرب الماء ثم نقوم بتهدئه النار بعد تشرب الأرز للماء ونقلبه مرة أخرى ونتركه حتى ينضج تماماً.

تحضير صوص الريزو وتقديم الشكل النهائى لأرز الريزو

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به نصف كوب من الكاتشب وملعقة كبيرة لكلاً من العسل الأسود والمستردة والتشيلى صوص ونقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى يمتزجوا ونضعهم فى طبق التقديم الخاص بالصوص.

ثانياً: بعد أن تم نضج الأرز تماماً نحضر طبق التقديم ونقوم بوضع أرز الريزو به وممكن إضافة بعضاً من قطع الدجاج المقطعة ويزين بقليل من صوص الريزو ويقدم مع قطع الدجاج البروستد المقرمشة وأصابع البطاطس المقلية وسلطة الكول سلو.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل الدجاج البروستد المقرمش فى المنزل كالمطاعم