بمكونات بسيطة قدمى سلطة البنجر المميزة بالبرتقال الغنية بالحديد وفيتامين سى

بمكونات بسيطة قدمى سلطة البنجر المميزة بالبرتقال الغنية بالحديد وفيتامين سى
سلطة البنجر بالبرتقال
https://www.sba7egypt.com/?p=379507
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق السلطة من الأطباق التى لاغنى عنها على المائدة وهو من الأطباق الجانبية التى تستخدم كمقبل مع الطعام وقد يعتمد عليه البعض كوجبة رئيسية لمن يتبعون حمية غذائية أو الرياضيون.

ويعد البنجر أو كما يطلق عليه “الشمندر” نوعاً من أنواع الخُضار الذى يتميز بلونه الأحمر المميز كما أنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومصدر غنى بالحديد ويمد الجسم بالعديد من الفوائد مثل تحسين الأدء الرياضى وخفض ضغط الدم المرتفع وزيادة تدفق الدم فى الجسم.

ومن أفضل الطرق للحصول على كافة المواد الفعالة من البنجر هى من خلال إستهلاكه فى إعداد وتحضير السلطات الطازجة كما يتم إعدادها من عصير البرتقال الذى يعد مصدر غنى لفيتامين سى لذا حرصنا على تقديم طبق سلطة مميز لكِ سيدتى كما أنه ذات قيمة غذائية عالية وإليكِ سيدتى طريقة إعداد سلطة البنجر بالبرتقال.

 سلطة البنجر بالبرتقال

سلطة البنجر بالبرتقال

مقادير إعداد سلطة البنجر بالبرتقال

ذرة ملح
كوب ماء
كيلو ثمار بنجر
نصف كوب سكر
معلقة صغيرة خل
ثمرتين ‏برتقال فريش

طريقة تحضير سلطة البنجر بالبرتقال

تجهيز وسلق ثمار البنجر

أولاً: نُحضر كيلو من ثمار البنجر ويغسل جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى نتأكد من نظافته.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ثمار البنجر ويغمر بالماء ويرفع على نار عالية ويغطى الإناء ويترك حتى يسلق البنجر وينضج ويصبح طرياً.

ثالثاً: بعد أن نضج البنجر نقوم بتصفيته من الماء الساخن ويوضع فى مصفاه حتى يتخلص من أى ماء موجود به ثم نقوم بإزالة القشرة الخارجية وتقشيره تماماً.

تحضير دريسنج السلطة وتجهيز الشكل النهائى لطبق سلطة البنجر

أولاً: نقوم بإحضار ثمار البنجر بعد تقشيرها وإزالة القشرة الخارجية ثم نقوم بتقطيعها بإستخدام قطاعة الخضروات حتى يسهل تقطيعها إلى مكعبات صغيرة الحجم أو حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى.

ثانياً: نقوم ثمرتين من البرتقال الفريش ونقوم بغسله جيداً ثم يقطع إلى نصفين ونقوم بعصره باستخدام عصارة البرتقال سواء اليدوية أو الكهربائية.

ثالثاً: نُحضر إناء عميق ونضع به عصير ثمرتين البرتقال ثم نضف كوب من الماء وذرة من الملح وملعقة صغيرة من الخل كمادة حافظة للسلطة ثم نضف نصف كوب من السكر أو العسل الأبيض ونخلط المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى حتى تمتزج وتتجانس المكونات سوياً.

رابعاً: نقوم بإضافة قطع البنجر إلى خليط البرتقال وتقلب قطع البنجر بخليط البرتقال حتى يمتزجوا ويختلطوا سوياً ويتشبع كلاً منهما بطعم الآخر ثم يترك فى الثلاجة حتى يبرد قليلاً.

خامساً: نقوم بإحضار طبق التقديم ونقوم بإخراج خليط سلطة البنجر بالبرتقال من الثلاجة وتوضع بطبق التقديم وتقدم أشهى وألذ طبق سلطة وتقدم باردة.

 سلطة البنجر بالبرتقال

سلطة البنجر بالبرتقال

 

اقرأ أيضاً:

بخطوات بسيطة تعرفى على أسهل طريقة لإعداد صينية كرات كفتة اللحم بصوص الطماطم