بخطوات بسيطة تعرفى على أسهل طريقة لإعداد صينية كرات كفتة اللحم بصوص الطماطم

بخطوات بسيطة تعرفى على أسهل طريقة لإعداد صينية كرات كفتة اللحم بصوص الطماطم
كفتة اللحم
https://www.sba7egypt.com/?p=379502
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى اليوم من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة بسيطة وسهلة كما أنها تعد من الأطباق سريعة التحضير والتى لاتحتاج إلى كثير من الجهد وهى طريقة إعداد كرات كفتة اللحم بصوص صلصة الطماطم.

ويعد طبق كرات كفتة اللحم من الأطباق الرئيسية على المائدة ذات الطعم الشهى والمميز ويمكن تقديمه مع طبق من الأرز الأبيض أو من المكرونة حسب المفضل لكِ سيدتى.

كما يعتبر اللحم مصدر غنى للبروتين ويساعد على تعزيز الجهاز المناعى وتقوية وبناء العضلات كما أنه يحمى صحة القلب ويحسن الدورة الدموية وبعد أن تناولنا بعض الفوائد عن تناول اللحم إليكِ سيدتى الطريقة.

كفتة اللحم

كفتة اللحم

مقادير إعداد صينية كرات كفتة اللحم

أولاً مقادير إعداد خليط الكفتة

كيلو لحم مفروم
ثمرة بصل مفروم ناعم
ربع ملعقة صغيرة كمون
معلقتين كبيرتين بقسماط
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
نصف معلقة صغيرة ثوم مفروم

ثانياً مقادير إعداد صوص صلصة الطماطم

ثمرتين فلفل حار
مكعبين مرقة لحم
شرائح فلفل رومى
كوب عصير طماطم
نصف كوب كزبرة مفرومة
معلقة كبيرة معجون طماطم

طريقة تحضير كرات كفتة اللحم

إعداد وتحضير كفتة اللحم

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضف به كيلو من اللحم المفروم ويفضل أن يكون لحم أحمر قليل الدهون قدر الإمكان ثم نضف له ثمرة بصل كبيرة الحجم مفروم ناعم جداً ونصف ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.

ثانياً: يُضاف خليط التوابل من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وربت ملعقة صغيرة من الكمون وملعقتين كبيرتين من البقسماط الناعم ونخلط المكونات كلها مع بعضها حتى تمتزج التوابل بخليط اللحم المفروم والبصل والثوم والبقسماط الناعم.

ثالثاً: نقوم بتشكيل خليط اللحم المفروم على شكل كرات متوسطة ومتناسقة الحجم مع مراعاة الضغط عليها جيداً حتى تتماسك تماماً ونتفادى تفكك اللحم ونكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية اللحم المفروم.

طهى وتشويح كرات الكفتة لإعطائها لوناً مميزاً

أولاً: نقوم بإحضار إناء “صينية” لتشويح اللحم ويرفع على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزيت والزبدة وننتظر حتى تذوب الزبدة ويسخن الزيت ثم نقوم بتشويح كرات كفتة اللحم.

ثانياً: ننتظر حتى تأخذ كرات اللحم لوناً مميزاً ثم نقوم بتقليبها على الجهة الأخرى حتى تأخذ لوناً مميزاً أيضاً ثم تُرفع كرات كفتة اللحم من الإناء.

تجهيز صوص الطماطم وطهى كرات كفتة اللحم وتحضير الشكل النهائى لطبق التقديم

أولاً: فى نفس الإناء الذى تم به تشويح اللحم نقوم بوضع ثمرة البصل المفروم ونصف ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ونشوح البصل والثوم حتى يذبلوا ويتحول لونهم إلى اللون الذهبى الفاتح جداً.

ثانياً: يضاف ملعقة كبيرة من معجون صلصة الطماطم إلى خليط البصل والثوم ونقلب ثم نضف كوب من عصير الطماطم الطازجة ونضف مكعبين من مرقة اللحم والفلفل الأسود وذرة من الكمون ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثالثاً: نترك خليط الطماطم حتى يتسبك قليلاً ثم يضاف اثنان كوب من الماء الساخن ونقلب ثم نضف شرائح ثمرة الفلفل الأخضر الرومى وملح حسب حاجة الطعام ونقلب.

رابعاً: نترك الخليط حتى يغلى غلوتين ثم نضف كرات كفتة اللحم ونقلب ويغطى الإناء ونترك كفتة اللحم على نار هادئة حتى تنضج تماماً ثم نُحضر طبق التقديم ونضع كفتة اللحم بصوص الطماطم وتزين بمفروم البقدونس وتقدم بجانب طبق من الأرز الأبيض أو المكرونة.

كفتة اللحم

كفتة اللحم

 

اقرأ أيضاً:

أسهل طريقة عمل شاورما اللحم في الفرن بطريقة جديدة