أسهل طريقة لإعداد صوص المشروم المكرمل فى المنزل بطعم مميز كالمطاعم

أسهل طريقة لإعداد صوص المشروم المكرمل فى المنزل بطعم مميز كالمطاعم
صوص المشروم المكرمل
https://www.sba7egypt.com/?p=377376
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد صوص المشروم المكرمل من أشهر أنواع الصوصات التى تقدم مع الكثير من الأطباق كاللحم أو السمك أو الدجاج.

ويعتبر صوص المشروم مزيج بين الفطر و نكهة الزبدة مع البصل والثوم وكريمة الطهى كما يستخدم صوص المشروم المكرمل فى إعداد ساندوتشات البرجر و ستيك اللحم أو سمك السلمون.

ويعد المشروم من أنواع النباتات التى تحتوى على قيمة غذائية عالية ويطلق عليه البروتين النباتى لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التى تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية هامة ويعد من الأطباق الجانبية الهامة واللذيذة.

ويدخل المشروم فى إعداد العديد من أطباق الشوربة ويعد من أهم أنواع الصلصات التى تُضيف وتعطى طعماً شهياً ومميزاً لوجبات اللحوم سواء كانت من اللحوم الحمراء أو من لحم الدجاج ويعتبر صوص المشروم من الصوصات التى يسهل تحضيرها ولا تحتاج للكثير من الوقت لإعدادها ويعد بمكونات بسيطة ومتوفرة فى المنزل وإليكِ سيدتى طريقة إعداد بخطوات فى غاية السهولة.

صوص المشروم المكرمل

صوص المشروم المكرمل

مقادير إعداد صوص المشروم المكرمل

نصف كوب مرقة
كوب كريمة طهى
ملعقة كبيرة زيت
ملعقة كبيرة زبدة
ثمرة بصل مفرومة
اثنان فص ثوم مفروم
ربع كيلو مشروم شرائح
ملح وفلفل حسب الرغبة
ربع كوب بقدونس مفروم
ثلاث أعواد زعتر الطازج مفروم

طريقة تحضير صوص المشروم المكرمل

إعداد وتجهيز الخضروات المستخدمة

أولاً: نُحضر ربع كيلو من المشروم ويفضل أن يكون نظيف الشكل وأبيض اللون حيث يسهل من تنظيفه ونقوم بتنظيفه من خلال مسحه بفوطة مطبخ نظيفة حيث أن المشروم لايُغسل لأنه يقوم بإمتصاص الماء مما يجعل طعم ليس الافضل على الإطلاق.

ثانياً: نقوم بإحضار ثلاث أعواد من الزعتر الطازج وبعضاً من أعواد البقدونس ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة ثم يصفوا تماماً من الماء ثم نقوم بتقطيعهم قطع صغيرة أشبه بالمفروم.

طهى وتحضير صوص المشروم المكرمل

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة ويضاف معها ملعقة كبيرة من الزيت حتى لاتحترق الزبدة أثناء تشويح المشروم وننتظر حتى تذوب الزبدة ويسخن الزيت.

ثانياً: نضف ثمرة البصل المفرومة إلى خليط المادة الدهنية الساخنة ويشوح البصل حتى يحصل على لون ذهبى فاتح.

ثالثاً: يضاف اثنان فص من الثوم المفروم حتى يذبل قليلاً ويصبح ذات لوناً شفافاً ثم تضاف شرائح المشروم وتشوح حتى يتكرمل المشروم ويحصل على لوناً مميزاً.

رابعاً: يضاف نصف كوب من المرقة الساخنة وكوب من كريمة الطهى ونقلب ويترك الخليط على النار حتى يغلى ثم نضف الزعتر المفروم والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب حتى تمتزج المكونات.

خامساً: يُترك خليط الصوص على نار هادئة حتى يتكثف ويصبح ذات قوام أثقل وأسمك قليلاً ثم يضاف ربع كوب البقدونس المفروم ونقلب ونترك الخليط لمدة دقيقة ثم يرفع الصوص من على النار ويقدم كطبق جانبى مع أطباق الطعام أو يستخدم لإعداد سندوتشات شهية ولذيذة كاسندوتشات البرجر أو استربس الدجاج.

صوص المشروم المكرمل

صوص المشروم المكرمل

 

اقرأ أيضاً:

تعرفى على طريقة إعداد عيش السرايا بالسميد