بمكونات بسيطة تعرفى على طريقة تحضير صوص الريمولاد “التارتار”

بمكونات بسيطة تعرفى على طريقة تحضير صوص الريمولاد “التارتار”
التارتار
https://www.sba7egypt.com/?p=377566
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد صلصة الريمولاد أو ما يسمى بصلصة التارتار وهى صلصة عرفت لنا من المطبخ الفرنسى ويطلق عليها صوص “الترتار” حيث تعتمد دائماً فى إعدادها على نكهة قوية وعادةً يتم تناولها مع الأسماك والمأكولات البحرية وأحيانًا مع الشاورما أو سندوتشات البرجر.

وقد صُنعت قديماً من خليط الطحينة والثوم والملح والفلفل وعصير الليمون ولكن تم إضافة المايونيز بديلاً للطحينة وأحياناً تضاف الزبادى حسب الرغبة.

كما أن صلصة المايونيز لاتحتاج إلى الكثير من الوقت لتحضيرها فهى تستغرق بضع دقائق فقط للتحضير ويمكن إضافة بعض المكونات لإكسابها طعماً مميزاً مثل البقدونس أو الخردل ونقدم لكِ سيدتى اليوم طريقة عمل صوص الريمولاد بأسهل الطرق ومكونات متاحة بالمنزل.

التارتار

التارتار

 

مقادير إعداد صوص الريمولاد التارتار

كوب مايونيز
عصير ثمرة ليمون
ربع كوب شبت مفروم
ربع كوب بقدونس مفروم
نصف كوب خيار مخلل مفروم
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير صوص الريمولاد “التارتار”

أولاً: نحضر إناء عميق ونضف به كوب من المايونيز وعصير ثمرة ليمون كبيرة ونصف كوب من الخيار المخلل المقطع قطع صغيرة أشبه للمفرومة ونقلب المكونات مع بعضها حتى تمتزج.

ثانياً: نُضيف ربع كوب لكلاً من الشبت والبقدونس المفروم ونضف القليل من الملح والفلفل الأسود أو حسب الرغبة ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى يمتزج خليط المايونيز مع المكونات المضافة ويتجانسوا تماماً.

ثالثاً: نُحضر وعاء زجاجى “برطمان” محكم مع مراعاة أن يكون نظيف ومعقم وذلك بوضعه فى فرن ساخن بعد إشعال الفرن لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإطفائه ووضع الوعاء به ويترك لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة أو وضعه فى الميكرويف لمدة خمس دقائق حسب المتاح لكِ سيدتى.

رابعاً: نقوم بإخراج الوعاء من الفرن ونضع به خليط صوص الريمولاد “التارتار” ثم يغلق ويحفظ بالثلاجة لحين الإستخدام ويقدم صوص الريمولاد الشهى مع قطع الدجاج الاستربس أو مع المأكولات البحرية أو ساندوتشات البرجر.

التارتار

التارتار

اقرأ أيضاً:

بمكونات بسيطة اصنعى ستربس الدجاج المقرمش بالكورن فليكس كالجاهز