موعد مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا
مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني
https://www.sba7egypt.com/?p=539999
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

في لقاء يشبه لقاءات الكؤوس لابد فيها من إعلان فائز، تقام مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني تحت شعار لا بديل عن الفوز؛ حيث من المقرر أن يلتقي الفريقان مساء اليوم الجمعة 18 مارس عام 2022 على ملعب استاد السلام لخوض خامس لقاء لهما في منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية 2021/2022.

موعد مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

سوف تكون مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني في دوري المجموعات ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، هي المباراة الإفتتاحية لمباريات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى، والتي تم تحديد موعدها لتكون في مساء اليوم الجمعة الموافق 18 من شهر مارس الجاري.

توقيت مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

يستعد ملعب استاد السلام WE الأهلي لاحتضان اللقاء الثاني الذي سوف يجمع بين فريقي الأهلي والمريخ السوداني في منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022، والتي تلعب مساء اليوم الجمعة 18/3/2022 في تمام الساعة:

  1. السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  2. السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  3. الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  4. الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني

مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

يمكن متابعة مباراة الأهلي ضد المريخ السوداني مساء اليوم الموافق 18 من مارس 2022 على مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة، بالإضافة إلى القناة الأرضية المصرية. بسبب إقامة هذا اللقاء على ملعب السلام. لذلك يمكن لعشاق المارد الأحمر متابعة هذا اللقاء على قناتي:

  1. “beIN Sports HD 3”. 
  2. ON Time Sports الأرضية.

اسم المعلق على أحداث المباراة بين الفريقين مساء اليوم الجمعة 18/3/2022

أعلنت beIn Sports Connect أن المعلق التونسي عصام الشوالي”، هو المعلق الذي سوف يتولى مهمة التعليق على أحداث مباراة الأهلي والمريخ السوداني في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى في الدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022 مساء اليوم الجمعة 18/3/2022. بينما لم يتحدد اسم المعلق على قناة أون تايم سبورت الأرضية.

نتيجة المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

تمكن فريق الأهلي المصري من الفوز في المواجهة الأولى التي جمعته مع فريق المريخ السوداني في منافسات الجولة الأولى من هذا الدور في البطولة الإفريقية. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ترتيب الفريقين في جدول المجموعة الأولى قبل الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

يدخل فريقي الأهلي والمريخ مباراتهما الخامسة في الدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022، رصيدهما من النقاط 4. بعد أن فاز كل فريق منهما في لقاء واحد وتعادل في آخر. بينما تلقى الهزيمة في لقائين، وعلى الرغم من تحقيق الفريقين لنفس النتائج في الجولات الأربعة السابقة من البطولة. إلا أننا نجد أن المارد الأحمر يتفوق في مركزه من جدول ترتيب المجموعة الأولى على الفريق السوداني، حيث يتواجد الأهلي في المركز الثاني. بينما يأتي المريخ في المركز الرابع.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

جدول ترتيب المجموعة الأولى

فرص تأهل المارد الأحمر إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

تأزم موقف فريق الأهلي المصري في المجموعة الأولى من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022. بعد هزيمته الأخيرة من فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وحسم الأخير تأهله رسمياً إلى ربع نهائي البطولة. مما جعل المارد الأحمر في حاجة إلى تحقيق الفوز في كلتا المباراتين المتبقيتين، من أجل حسم التأهل رفقة صن داونز. دون النظر إلى نتائج الفرق إلى الأخرى.

لذلك يحتاج المارد الأحمر إلى تحقيق الفوز على حساب المريخ في هذا اللقاء ثم الهلال.أما في حالة التعادل. فإن الفريق المصري وقتها سوف يحتاج إلى الفوز على الهلال بأكثر عدد من الأهداف حتى يضمن التأهل على حساب المريخ بفارق الأهداف حتى وإن استطاع الفوز على حساب صن داونز في لقاء الجولة الأخيرة. بينما هزيمة الأهلي تعني توديعه البطولة بصورة كبيرة، ولكن يظل الأمل ضعيف، ومتوقفاً على نتيجة المريخ مع صن داونز وحتمية فوز المارد الأحمر على الهلال السوداني. بنتيجة كبيرة.

شاهد أيضاً: موعد مباراة الزمالك ضد بترو أتلتيكو في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة.

واقرأ أيضاً: تعديلات على تشكيل الأهلي أمام المريخ السوداني .. موسيماني يعاقب المقصرين.