موعد مباراة الأهلي ضد الترجي بـ ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي بـ ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
https://www.sba7egypt.com/?p=675168
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

أصبح ملعب استاد رادس في موعد مع إحدى أكثر المباريات قوة على مدار التاريخ، وهي مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي. بعد أن أوقعتهما القرعة في طريق بعضهما البعض في منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022.

ويلتقي الفريقان مساء اليوم الجمعة الموافق 12 من شهر مايو الحالي في ذهاب هذا الدور من المسابقة، على أن يقام لقاء العودة في الأسبوع التالي بالقاهرة.

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

ترتقب الجماهير العربية كاملة بشغف كبير مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على بيراميدز في كأس السوبر المصري 2022، والتي توج بها المارد الأحمر. بعد الفوز بثنائية نظيفة.

ويحل الفريق ضيفًا ثقيًلا على الترجي التونسي بملعب استاد رادس في مساء اليوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، وتم تحديد توقيت هذا اللقاء لينطلق في تمام الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 8.00 بتوقيت دولتي تونس والجزائر والمملكة المغرب.
  • 11.00 بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022 على حساب الرجاء المغربي 

وكان فريق الأهلي قد نجح في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022 للمرة ال20 في تاريخه. بعد أن نجح في الفوز على فريق الرجاء المغربي في لقاء الذهاب من الدور الربع النهائي بهدفين دون مقابل، ثم تعادل معه سلبيًا في مواجهة الإياب.

مباراة الأهلي ضد الترجي

مباراة الأهلي ضد الترجي

الترجي التونسي يتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022 على حساب شبيبة القبائل

وعلى الجانب الآخر، تمكن فريق الترجي التونسي من الوصول إلى المربع الذهبي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 على حساب شبيبة القبائل الجزائري.

بعد أن حقق الانتصار في لقاء الذهاب بالجزائر بهدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق في تونس.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

وعلى الرغم من عدم إعلان شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية الناقلة لمباريات دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 عن القناة الناقلة لمباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في ذهاب الدور النصف النهائي.

إلا أنه من المنتظر أن يتم نقل هذه المواجهة عبر القناة الرابعة beIN Sports 4 HD. كما كان الحالي لمواجهات المارد الأحمر في هذه المسابقة.

ما هي نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والترجي التونسي قبل لقاء اليوم الجمعة 2023-5-12؟

يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والترجي التونسي كانت أيضًا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن في موسم 2021-2020، والتي انتهت لصالح المارد الأحمر. بثلاثية نظيفة وتأهله إلى المباراة النهائية. بعد أن حقق الانتصار في لقاء الذهاب أيضًا بهدف نظيف.

مباراة الأهلي ضد الترجي

مباراة الأهلي ضد الترجي

ما هو تاريخ المواجهات بين الأهلي والترجي التونسي قبل مواجهة الجمعة 2023-5-12؟

فيما تقابل الفريقان في 20 مواجهة عبر التاريخ، والتي كانت جميعًا. بمسابقة دوري أبطال إفريقيا. منها 8 مواجهات في دور المجموعات، و12 مباراة في الأدوار الإقصائية المختلفة، والتي من بينها 6 مباريات في الدور النصف النهائي.

وفي جميع هذه المواجهات، نجح المارد الأحمر في الفوز في 8 لقاءات، وانتهت مثلها بالتعادل. بينما فاز الفريق التونسي في 4 مواجهات.