مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة
مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
https://www.sba7egypt.com/?p=673149
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ موسم 2022/2023. والتي سوف تشهد مواجهتين من العيار الثقيل بين أربعة فرق؛ بحثًا عن كيفية الصعود والتأهل إلى المباراة النهائية.

يأتي على رأسهم، الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري، الذي نَجح في حجز مقعدًا له في المربع الذهبي؛ بعد أن أَطاح بغريمه المغربي فريق الرجاء. فضلًا عن وجود كلًا من الترجي الرياضي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي.

مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022/2023

أَسفرت القرعة التي أُجريت قبل انطلاق مباريات الدور الربع نهائي؛ من عمر مسابقة دوري أبطال إفريقيا؛ موسم 2022/2023 عن وقوع الفائز من مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي في مواجهة الفائز من مباراة الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

فضلًا عن وقوع الفائز من لقاء صن داونز الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد مع الفائز من لقاء الوداد البيضاوي المغربي وسيمبا التنزاني.

وبالتالي؛ فإن مواجهتي الدور النصف نهائي سوف يلتقي فيها الأهلي مع الترجي، والوداد مع صن داونز. وسوف تكون مواجهة الذهاب على أرض الفريق التونسي، ومواجهة الإياب في جنوب إفريقيا.

بينما يخوض المارد الأحمر مباراة الذهاب على أرض غريمه في تونس، وتكون مباراة الإياب في القاهرة.

مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

على الرغم من معرفة مواجهتي الدور النصف نهائي من دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه لم يتم تحديد الموعد الرئيسي الخاص بهما؛ حتى الآن.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اَستقر على خوض مباراتي الذهاب أحد يومي 12 أو 13 من شهر مايو الجاري؛ على أن يتم لَعب مباراتي الإياب أحد يومي 19 أو 20 من نفس الشهر.

ومن المُرجح أن تنطلق فعاليات هذه المواجهات في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة.

كيف تَأهلت الأربعة فرق إلى المربع الذهبي في البطولة؟

نَجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري في خطف بطاقة التأهل مباشرًة إلى المربع الذهبي. عقب تحقيق الفوز في مباراة الذهاب على الرجاء المغربي؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

ثم، اَنتهت مباراة الإياب بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف. بينما، تَمكن فريق الترجي من تحقيق الفوز على شبيبة القبائل في لقاء الذهاب؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

ثم، تَعادل إيجابيًا في لقاء الإياب؛ بنتيجة هدف لكل فريق. وعلى الصعيد الآخر، قام فريق صن داونز بالإطاحة بغريمه شباب بلوزداد في لقائي الذهاب والعودة. عقب تحقيق الفوز؛ بنتيجة رباعية مقابل هدف وحيد، وهدفين مقابل هدف على التوالي.

وبالنسبة لفريق الوداد؛ فقد تَأهل إلى المربع الذهبي. عقب تَعرضه للهزيمة في مباراة الذهاب على يد سيمبا التنزاني؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

ثم، فَاز في مواجهة العودة؛ بنفس النتيجة، وتم حَسم الفريق المتأهل؛ من خلال اللجوء إلى ركلات الترجيح. التي اَبتسمت لصالح الوداد؛ عقب فوزه؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ثلاثة.

مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ما هي مجموعة القنوات الناقلة لمباريات المربع الذهبي من دوري أبطال إفريقيا؟

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المشفرة في الحصول رسميًا على حق إذاعة مباراتي المربع الذهبي من إفريقيا؛ موسم 2022/2023. والتي سوف تشهد مواجهة بين الأهلي والترجي، والوداد وصن داونز.