موعد مباراة الأهلي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة
مباراة الأهلي والهلال السعودي
https://www.sba7egypt.com/?p=533876
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

موعد مباراة الأهلي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022؛ والتي سوف يلتقي فيها الفريقان العربيان اليوم السبت الموافق 12 من شهر فبراير الجاري على ملعب استاد آل نهيان بنادي الوحدة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع من مونديال الأندية التي يشارك فيها كلاً منهما. بعد أن تلقيا الهزيمة في لقاء الدور النصف النهائي.

موعد مباراة الأهلي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022

أصبح الوطن العربي في انتظار مواجهة عربية خالصة تجمع بين فريقي الأهلي والهلال السعودي على الصعيد الدولي. بعد أن ضرب الفريقين موعداً مع بعضهما البعض في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي من المقرر أن تقام على ملعب استاد آل نهيان بنادي الوحدة في عصر اليوم السبت الموافق 12 من شهر فبراير الحالي.

توقيت مباراة الأهلي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022

بسبب إقامة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ومباراة النهائي في كأس العالم للأندية الإمارات 2022 في اليوم السبت 12/2/2022. فإن مباراة تحديد المركز الثالث بين الأهلي والهلال السعودي سوف تقام في توقيت مبكر من هذا اليوم، وبالتحديد في تمام الساعة:

  • الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.
  • الرابعة عصراً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثانية ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022

تستمر مجموعة قنوات السعودية سبورت وأبو ظبي سبورت اكسترا في بث مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2022 سواء كان مباراة الهلال السعودي والأهلي في تحديد المركزين الثالث والرابع أو مباراة النهائي بين تشيلسي وبالميراس البرازيلي، ولكن ذلك يكون داخل قارة آسيا فقط. بينما  يمكن لعشاق المارد الأحمر من داخل جمهورية مصر العربية متابعة هذا اللقاء على تطبيق أبو ظبي الرياضية أو القناة الرسمية لمجموعة القنوات على اليوتيوب، بالإضافة إلى قناة الفيفا على تطبيق اليوتيوب أيضاً.

  1. SSC7 HD.
  2. Abu Dhabi Sport Extra.
  3. AD Sports App.
  4. Abu Dhabi Sport Extra Youtube.
  5. Fifa Youtube.

مشوار الفريقين في كأس العالم للأندية 2022 حتى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

كان المارد الأحمر قد بدأ مشواره في منافسات بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2022 بدايةً من الدور الثاني، حيث التقى في هذا الدور الثانى بفريق مونتيري المكسيكي، ونجح وقتها فريق الأهلي المصري في الفوز بالمباراة بهدف دون رد، ثم لعب الفريق المصري مع فريق بالميراس البرازيلي في منافسات نصف نهائي البطولة العالمية. إلا أن الأهلي قد تلقى الهزيمة بهدفين نظيفين، ليتوقف مشواره عند المربع الذهبي للبطولة، ويتبقى له أمل واحد، وهو الحصول على البرونزية في هذه البطولة، بتحقيق المركز الثالث.

مثلما بدأ الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية 2022 بدايةً من الدور الثاني، بدأ الهلال مشواره في البطولة بداية من منافسات هذا الدور حيث التقى مع الفريق العربي الإماراتي الجزيرة، والذي فاز عليه زعيم الأندية في آسيا بستة أهداف مقابل هدف. بينما لم يستطع الفريق السعودي تخطي نصف نهائي البطولة بعدما فاز عليه فريق تشيلسي الإنجليزي بهدف دون مقابل.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الهلال في مباراة اليوم السبت 12/2/2022 وأهم الغيابات

سوف يعاني فريق الأهلي المصري بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من عدد من الغيابات الهامة أمام فريق الهلال السعودي خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2022. بسبب الإصابات التي يعاني منها عدد كبير من اللاعبين، منهم: (محمد الشناوي، بدر بانون، أكرم توفيق، عمار حمدي، بيرسي تاو، حسام حسن).

بينما يغيب بسبب الإيقاف وتراكم البطاقات الصفراء محمد مجدي قفشة، ويغيب المدافع أيمن أشرف عن مباراة الهلال. بعد تلقيه البطاقة الحمراء المباشرة في اللقاء السابق أمام بالميراس البرازيلي. لذلك ينتظر أن يشهد التشكيل المتوقع للأهلي أمام الهلال في مباراة اليوم السبت 12/2/2022. عدد من التغيرات عن اللقاء السابق, كما يتضح فيما يلي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، رامي ربيعة، علي معلول، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر، حسين الشحات.

يقود خط الهجوم: محمد شريف.

مباراة الأهلي والهلال السعودي

مباراة الأهلي والهلال السعودي

التشكيل المتوقع للزعيم أمام الأهلي في مباراة اليوم السبت 12/2/2022 

لن يعاني فريق الهلال السعودي من أي غيابات جديدة خلال اللقاء المرتقب أمام الأهلي المصري. مما يجعل المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم يعتمد على التشكيل الذي اعتمد عليه خلال مباراة تشيلسي السابقة. خاصة أن الفريق ظهر بمستوى مميز وكان قريب من إدراك التعادل. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع للزعيم أمام الأهلي في مباراة اليوم السبت 12/2/2022.

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، جانج سو، محمد البريك.

خط الوسط: جوستافو كويلار، محمد كنو، سالم الدوسري، ماثيو بيريرا.

يقود خط الهجوم: موسى ماريغا، أوديون إيجالو.

تاريخ مشاركات الفريقان في كأس العالم للأندية وأفضل المراكز التي حققاها

تعد المشاركة الحالية لفريق الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا. هي المشاركة رقم 7 في تاريخ مشاركات الفريق في هذه البطولة، وكان أفضل مركز قد حققه الفريق في الستة مشاركات السابقة. هو حصوله على المركز الثالث في موسمي: (2006، 2021).

بينما يشارك فريق الهلال السعودي بطل قارة آسيا للمرة الثانية في تاريخ في بطولة كأس العالم للأندية، حيث كانت المشاركة الأولى للفريق السعودي موسم 2019، واستطاع وقتها الحصول على المركز الثالث على حساب فريق مونتيري المكسيكي. بعد فوزه عليه بضربات الجزاء الترجيحية 4/2 عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

مباراة الأهلي والهلال السعودي

مباراة الأهلي والهلال السعودي

تاريخ المواجهات بين الفريقين قبل مواجهة اليوم السبت 12/2/2022

لم يلتقي فريق الأهلي المصري مع فريق الهلال السعودي من قبل في أي مواجهة رسمية. بل أن مواجهة اليوم السبت 12/2/2022 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية. هي المواجهة الرسمية الأولى التي سوف تجمع بين الفريقين، ولكن توجد 6 مواجهات ودية جمعت بين الفريقين، انتهت مباراتان منهما لصالح المارد الأحمر. بينما فاز الزعيم في مواجهة واحدة فقط، وحسم التعادل نتيجة ثلاث مواجهات.

شاهد أيضاً: الزمالك يواصل استعداداته لمواجهة بترو أتلتيكو في دوري أبطال أفريقيا.