خبير لوائح يكشف عن مفاجأة بخصوص قضية الزمالك وشيكابالا ضد جماهير الأهلي

خبير لوائح يكشف عن مفاجأة بخصوص قضية الزمالك وشيكابالا ضد جماهير الأهلي
شيكابالا
https://www.sba7egypt.com/?p=248880
سارة عبد الباقي
موقع صباح مصر
سارة عبد الباقي

كشف خبير اللوائح بكرة القدم محمد بيومي، عن مفاجأة في قضية نادي الزمالك التي تقدم بها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن تعرض لاعب الفريق الأبيض وقائده محمود عبدالرازق “شيكابالا” للسباب والهتافات العنصرية من جانب جماهير الأهلي، خلال مباراة السوبر المصري التي أقيمت بين الفريقين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي خلال شهر فبراير الماضي.

 

وقال بيومي خلال تصريحات خاصة: “الفيفا لن يفصل في هذه الشكوى، وسيطالب بالعودة إلى الاتحاد المحلي باعتباره المسئول عن الأمر لاسيما في ظل أن كل أطراف الأزمة يحملون نفس الجنسية”.

وأضاف: “الأطراف الأربعة هم ناديي الأهلي والزمالك واللاعب وجماهير النادي الأحمر، وحتى البطولة التي أقيمت بين الفريقين كانت بطولة محلية”.

وأكمل: “قرار الفيفا في تلك المواقف هو تحويل الأمر على الاتحاد المحلي لإصدار قراره”.

وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أعلن عن تقدمه للفيفا بشكوى مدعمة بكافة الإثباتات، التي تؤكد تعرض شيكابالا لهتافات عنصرية من جانب جماهير الأهلي قبل وخلال وبعد المباراة.

وكان الزمالك توج بهذا اللقب على حساب الأهلي، وشهدت المباراة عقب نهايتها أحداث مؤسفة بين الفريقين الأمر الذي أدى إلى إصدار عقوبات بالجملة على لاعبي القطبين من جانب لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري.

إقرأ أيضاً

عبد الله سيسيه: تمنيت اللعب بجوار شيكابالا – تجربتي مع الزمالك رائعة