بداية مميزة لريال مدريد عن أندية دوري أبطال أوروبا الأخري

بداية مميزة لريال مدريد عن أندية دوري أبطال أوروبا الأخري
فريق ريال مدريد
https://www.sba7egypt.com/?p=594397
إسراء عدلي
موقع صباح مصر
إسراء عدلي

حقق ريال مدريد بداية ممتازة لموسم 2022، حيث حقق أربعة انتصارات، في سلسلة بدأت في كأس السوبر الأوروبي، بفوزه على أينتراخت فرانكفورت وتحقيقه لبطولة السوبر الأوروبي.

 

ويسعى النادي الملكي الموسم الحالي إلى الحفاظ على لقب الدوري الأسباني للمرة الثانية على التوالي.

يتصد الميرنجي بالفعل ترتيب الدوري الإسباني، متفوقًا على منافسيه، برشلونة وأتلتيكو مدريد، اللذان خسرا النقاط أمام رايو فاليكانو وفياريال على التوالي.

ينقل ريال مدريد لمشجعيه إحساسًا بالصلابة لم يكن موجودًا منذ فترة طويلة.

بدايات ضعبفة لريال مدريد من قبل 

منذ عام 2008، كانت منافستهم على لقب الدوري ضعيفة، وتعرضوا للهزيمة في الجولة الأولى من الموسم لينهوا بفارق 19 نقطة خلف برشلونة.

وفي موسم 2012 استطاع النادي الملكي الحصول على 4 نقاط من أصل 12 نقطة محتملة، ليختموا الموسم بفارق 15 نقطة عن برشلونة أيضًا.

في موسم 2017، تعادل مرتين على أرضه في الجولة الثانية والثالثة (فالنسيا وليفانتي) مما أدى إلى استسلام اللوس بلانكوس، واحتلوا المركز الثالث بفارق 17 نقطة خلف برشلونة.

في موسم 2020 جاهد لاعبي الملكي حتى النهاية، وأنهوا الموسم بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد، لكن النقاط التي أسقطوها في الجولة الأولى هي التي أحدثت الفارق.

أفضل بداية لجميع الفرق الأوروبية الكبرى

مقارنة بداية ريال مدريد خلال الموسم الحالي في جميع أندية القارة ، فإنه النادي الوحيد في دوري أبطال أوروبا الذي حقق بداية مثالية.

خسر مانشستر سيتي وليفربول بالفعل نقاطًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تعادل بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في نهاية هذا الأسبوع.

وحصدت بعض الأندية في الدوريات الخمس الكبرى العلامة الكاملة لكنها لم تشارك في دوري أبطال أوروبا، هي أرسنال، وريال بيتيس، الذي يستضيفه اللوس بلانكوس على ملعب سانتياغو برنابيو يوم السبت في «لاليجا سانتاندير».

اقرأ أيضًا:

وليد سليمان يغيب عن المباراة الأخيرة له مع الأهلي بسبب الإصابة