انقسام في آرسنال بسبب نجم الفريق

انقسام في آرسنال بسبب نجم الفريق
آرسنال
https://www.sba7egypt.com/?p=601760
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

كان لاعب خط وسط أرسنال جرانيت تشاكا شخصية مثيرة للانقسام منذ وصوله إلى شمال لندن، وبعض المعجبين يصفقون له ورغبتهم، بينما وصفه آخرون في الماضي بأنه “مسؤولية مخفية”، في هذا الموسم على الأقل.

و يبدو أن ميكيل أرتيتا كان قادرًا على فعل ما فشل حتى أسطورة أرسين فينجر في القيام به، حيث وجد الدور في فريق أرسنال هذا، وطوال حياته المهنية في آرسنال، تم نشر جرانيت شاكا في كثير من الأحيان كلاعب خط وسط .

ويعاني من تركيزه ورباطة جأشه حتى في أفضل مبارياته، لا يزال عرضة للإمساك بالكرة أو وضع تمريرة في غير موضعه، وعندما تلعب في وسط الملعب، غالبًا ما يتم معاقبة هذا، هامش الخطأ في هذا المركز ضئيل.

ولا سيما في الفريق الذي أعطى الأولوية لمرحلة الهجوم في اللعبة وترك لاعبيه الدفاعيين مكشوفين، وهناك افتقاده للوعي الدفاعي، ولا يمتلك تشاكا نفس الغرائز الدفاعية مثل فابينيو لاعب ليفربول على سبيل المثال,

يزداد هذا التأثير فقط من خلال حقيقة أن لاعبي أرسنال الدفاعيين غالبًا ما يُتركون مكشوفين بسبب أسلوبهم الهجومي في اللعب، ويؤدي هذا المزيج من الوعي الدفاعي الضعيف ومهارات التركيز المحدودة إلى إجبار اللاعب.

من الواضح جدًا إذن أن خط الوسط الدفاعي لا يناسب أسلوب لعب تشاكا أو صفاته،على الرغم من ذلك اختار أرسين فينجر وأوناي إيمري وفريدريك ليونجبرج وحتى ميكيل أرتيتا نشره في قاعدة خط الوسط ، وتعرض أداءه للأذى نتيجة لذلك.

اقرأ ايضًا

مٌنافسة شرسة لضم نجم سيتي السابق