الدور الجديد لـ “جرانيت تشاكا” في آرسنال.. تعرف عليه

الدور الجديد لـ “جرانيت تشاكا” في آرسنال.. تعرف عليه
جرانيت تشاكا
https://www.sba7egypt.com/?p=601747
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

كشفت تقارير صحفية، أن مدرب المدفعجية ميكيل أرتيتا يحاول تحديد الدور الجديد لـ جرانيت تشاكا كلاعب خط وسط.

لا توجد سرعة كافية، ولا قدرة تقنية كافية، وليست متنقلة بشكل كافٍ. كان من الممكن أن تكون الكلمات التي كان من الممكن أن يرد عليها غالبية النقاد على ميكيل أرتيتا لو أنه صرح علنًا بخطته لتحويل اللاعب إلى دوره الجديد كرقم ثمانية.

ومع ذلك، فقد كان نجاحًا هائلاً حتى الآن حيث قام أرتيتا بتعيين لاعب خط وسطه “لاعبًا مهمًا” للنادي، وسجل لاعب خط الوسط ستة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز بين موسمي 2020/21 و 2021/22.

ومع ذلك، ولعب دوره الجديد، فقد جمع بالفعل ثلاث أهداف في ست مباريات هذا الموسم ، مما يعرض التأثير الذي يمكن أن يكون له في الطرف العلوي من الملعب، وتسلط خارطته الحرارية لموسم 2022/23 الضوء أيضًا على مشاركته الهجومية المتزايدة.

ولم يكن لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ السابق يعمل فقط في نصف الخصم في كثير من الأحيان، ولكن دخل منطقة الجزاء بشكل متكرر، ولا يتمتع تشاكا بمميزات لاعب خط الوسط التقليدي ، لكن هذا بالتأكيد لا يمنعه من القيام بالدور الخاص به.

ويبدو أن اللاعب الدولي السويسري يستمتع بدوره الجديد أيضًا، و في حديثه إلى الموقع الرسمي للنادي، أوضح: “لدي المزيد من الحرية في الصعود والنزول، وأنا أعلم أنه يمكنني القيام بذلك، ولدي الكثير من الحرية من المدرب، من زملائي في الفريق”.

تأثير بيب جوارديولا

من المحتمل أن يشكر تشاكا معلمه السابق لمديره على دوره الجديد، كعامل محتمل لقرار أرتيتا بإعادة نشر لاعب خط الوسط يمكن أن يكون نتيجة الوقت الذي قضاه في العمل مع بيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

و خلال الفترة التي قضاها هناك، رأى أرتيتا أن جوارديولا يهيمن على الدوري الإنجليزي الممتاز باستخدام طريقة محددة للغاية في كرة القدم، بعد رحيل المهاجم سيرجيو أجويرو، غالبًا ما استخدم سيتي جبهة مرنة بثلاثة أو أربعة اعتمادًا على الخصم.

اقرأ ايضًا

رونالدو وشائعات النقل.. ما القصة؟