متى موعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023 بين السيتي واليونايتد؟

متى موعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023 بين السيتي واليونايتد؟
نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
https://www.sba7egypt.com/?p=680876
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يفتح استاد ويمبلي أبوابه من جديد؛ من أجل استضافة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022/2023 المرتقب. والذي سوف يجمع بين الكبيرين؛ مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد. ويبحث كل فريق عن كيفية إسعاد جماهيره العريقة؛ من خلال حَصد اللقب.

وخاصًة؛ الفريق السماوي، الذي يتمتع بروح عالية في الوقت الراهن، ويقدم أفضل فتراته. وذلك؛ بعد أن اَقترب من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، فضلًا عن نجاحه في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؛ بعد أن قَام بالإطاحة بغريمه القوي ريال مدريد الإسباني، وحَقق فوزًا كبيرًا؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد في لقاء الإياب على ملعبه.

متى موعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022/2023؟

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق واحدة من أقوى وأجمل اللقاءات المرتقبة في الوقت الراهن.

وسوف يلتقي فيها الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي مع غريمه الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر يونايتد؛ في مواجهة؛ لتحديد صاحب لقب كأس الاتحاد الإنجليزي؛ موسم 2022/2023؛ في نسخته الـ 141 على التوالي.

ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المباراة مساء يوم السبت؛ المُوافق 3 من شهر يونيو القادم.

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

توقيت نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

سوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء المواجهة المرتقبة والنارية، التي سوف تجمع بين الفريق السماوي والشياطين الحُمر في نهائي كأس الاتحاد؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثالثة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

مشوار مانشستر سيتي بالكامل في البطولة

اَفتتح مانشستر سيتي مبارياته في البطولة من الدور الثالث؛ بمباراة؛ اَلتقي فيها مع تشيلسي. وتَمكن من تحقيق فوزًا كبيرًا عليه؛ بنتيجة أربعة أهداف نظيفة دون رد.

ثم، حَقق فوزًا صعبًا على آرسنال في الدور الرابع؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. اَلتقي بعد ذلك مع بريستول سيتي، وفَاز عليه؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد.

وبعد ذلك؛ حَقق أكبر فوز في البطولة؛ حتى الآن على بيرنلي في الدور الربع نهائي؛ بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.

وفي مباراة الدور النصف نهائي؛ اَلتقي مع شيفيلد يونايتد، وفَاز عليه؛ بنتيجة ثلاثية نظيفة دون رد؛ ليضرب موعدًا له في نهائي البطولة؛ للمرة الـ 14 في تاريخه.

مشوار مانشستر يونايتد كاملًا في البطولة

تَقابل مانشستر يونايتد مع إيفرتون في الدور الثالث من البطولة، وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

تَقابل بعد ذلك في الدور الرابع مع ريدينج، وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

اَلتقي في الدور الخامس مع وست هام يونايتد، وفَاز عليه؛ بثلاثية مقابل هدف وحيد. وفي الدور الربع نهائي؛ فَاز على فولهام بنفس النتيجة السابقة.

حَقق الانتصار في مباراة الدور النصف نهائي على برايتون؛ بعد أن تم اللجوء إلى ركلات الترجيح. وذلك؛ بعد أن سَيطر التعادل السلبي بدون أهداف على الفريقين.

ثم، اَنتهت ركلات الترجيح؛ بنتيجة سبع ركلات مقابل ستة؛ لصالح فريق الشياطين الحُمر؛ لينجح في حجز مقعدًا له في المباراة النهائية؛ للمرة الـ 21 في تاريخه.

كم يحصل الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي 2023؟

سوف يحصل الفائز في هذه المباراة على مبلغ قدره 44 مليون جنيه إسترليني. بينما، يحصل الوصيف على مبلغ قدره 41 مليون و 800 ألف جنيه إسترليني؛ وفقًا للأرقام التي نَشرها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم؛ عام 2022.

كأس الاتحاد الإنجليزي

هل تُقام المباراة النهائية في كأس الاتحاد بنظام الذهاب والإياب؟

أَوضح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم نظام نهائي كأس الاتحاد المقبلة. وأَكد على أنها سوف يتم خوضها في مباراة واحدة فقط، وليس ذهابًا وإيجابيًا كما يعتقد البعض.

ومن المُقرر أن يتم اللجوء فيه إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح؛ في حالة انتهاء اللقاء بين الفريقين؛ بالتعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي.

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ما هي القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد القادمة في نهائي كأس الاتحاد؟

تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية من الحصول على حق إذاعة نهائي كأس الاتحاد المرتقب. الذي سوف يجمع بين السيتي واليونايتد. وقَررت إذاعته فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة bein sports 1 HD premium.