طرق منزلية بسيطه وفعالة لعلاج تشقق الشفاه

طرق منزلية بسيطه وفعالة لعلاج تشقق الشفاه
https://www.sba7egypt.com/?p=89619
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

العديد من السيدات تعانى من تشقق الشفاه والتي تجعل شكل الوجه يبدو الى حد ما باهتًا ومريضًا،وذلك نتيجة التعرض الى عوامل الحرارة وايضا البرودة الشديدة، ولكن هناك أسباب أخرى غير عوامل الطقس،هى التى تتسبب في حدوث تلك التشققات،وقد تساعد عملية استخدام بلسم لمعالجة الشفاه جنّب تشقق الشفاه وعلاجها أيضًا، لكن في معظم الحالات الشديدة قد لا يصلح بلسم الشفاه كعلاج طويل الأجل.

 

 

وإليكى ياسيدتى العديد من الطرق الفعالة السريعة والبسيطه للتخلص من تشققات الشفاه:

اولا …العسل الأبيض:

عليكى ياسيدتى ان تستخدمى العسل الأبيض،وذلك بشكل دائم ومنتظم، وهو أفضل علاج لتشقق الشفايف، حيث يكفيكى ياسيدتى  وضع القليل منه على الشفاه المتشققة بشكل يومى.

ثانيا..زيت الزيتون:

عليكى ياجميلتى ان تستخدمى زيت الزيتون الطبيعي ،وهو يعد علاج سريع لتشقق الشفتين، فان زيت الزيتون غني بالعديد من الفيتامينات الهامه (أ)، و(د)، و(هـ) الضرورية وذلك من اجل تجديد خلايا الجلد الحساسة في منطقة الشفايف.

ثالثا…العسل والليمون:

يجب ان تستخدمى الليمون والعسل ،حيث ان العسل والليمون يعد من العلاجات الفعّالة من اجل التخلص من تشققات الشفاه واسمرارها، فهو يعمل كعامل طبيعي لتفتيح البشرة، أما العسل فهو يساعد على حماية الشفاه.

ثالثا…. الماء:

واخيرا الماء جزء أساسي من روتين العناية بجمالِك حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم، فان ذلك يتسبّب نقص الماء في تشققات الشفاه وجفافها، لذلك عليكى ياجميلتى ان تحرصي على تناول 10 أكواب من الماء خلال اليوم الواحد.