طريقة عمل طاجن القرنبيط بالبروكلي واللحم المفروم

طريقة عمل طاجن القرنبيط بالبروكلي واللحم المفروم
طاجن القرنبيط بالبروكلي
https://www.sba7egypt.com/?p=425264
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل طاجن القرنبيط بالبروكلي واللحم المفروم تتميز هذه الوصفة بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة الى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو القرنبيط الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة والالياف الغذائية التي تفيد الصحة وتحمي الجسم من الامراض .

 

ويساعد القرنبيط في تعزيز القدرات الذهنية وزيادة المهارات والقدرات التعليمية ويساعد في انقاص الوزن حيث يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ويحمي القلب والشرايين من الامراض ويساعد في تقوية القلب والشرايين ويحمي من الاصابة بالجلطات ومرض تصلب الشرايين ويساعد في تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم ويحمي من الاصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الثدي والرئة وعنق الرحم والمثانة ويساعد في تقوية العظام ويقي من الاصابة بمرض هشاشة العظام ويحمي من الاصابة بالكسور وهو من الاطعمة المفيدة للمرأة اثناء الحمل ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويحل مشكلة الامساك المزمن وعسر الهضم .

وتناسب هذه الوصفة الصحية اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية حيث يحتوى طبق المتوسط منها على 300 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعداد هذه الوصفة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات طاجن القرنبيط بالبروكلي واللحم المفروم

1-ثمرة صغيرة من القرنبيط

2-ثمرة صغيرة من البروكلي

3-نصف كيلو من اللحم المفروم

4-ثمرة من البصل المفروم

5-نصف لتر من عصير الطماطم، وملعقة من معجون الصلصة

6-فصين من الثوم المهروس

7-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود، والبابريكا، والزعتر، والكمون

8-ربع كوب من زيت الزيتون

طريقة تحضير طاجن القرنبيط بالبروكلي واللحم المفروم

1-نقوم بتقطيع ثمرات القرنبيط والبروكلي الي قطع صغيرة ثم نغسلهم جيدا .

2-ثم نرفع وعاء به قدر مناسب من الماء ونضع به رشه من الكمون ونتركة حتي يغلي .

3-ثم نضع قطع البروكلي والقرنبيط في الماء المغلي ونتركهم حتي ينضجوا ثم نضعهم في مصفاة ونغسلهم بالماء البارد ونتركهم حتي يتخلصوا من الماء الزائد .

4-ثم نعصج اللحم المفروم نرفع مقلاة علي النار ونضع بها زيت الزيتون ويترك حتي يسخن .

5-ثم ننزل بالبصل المفروم ونشوح حتي يذبل ثم نضيف الثوم المهروس ونقلب حتي يصفر ثم نضيف اللحم المفروم ونقلب جيدا مع البصل والثوم حتي يتغير لونة .

6-ثم نضيف الملح والفلفل الاسود والبابريكا والكمون والزعتر ثم نضيف عصير الطماطم والصلصة ونقلب جيدا المكونات مع بعضها ونتركها حتي ينضج اللحم تماما .

7-ثم نحضر الطاجن الفخار ونضع به نصف كمية اللحم المعصج ثم نضيف قطع القرنبيط والبروكلي ونضع عليهم باقي اللحم المفروم ثم يدخل الطاجن الفرن المشعل مسبقا علي درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة .

8-ثم يخرج ويترك حتي يهدأ قليلا ويتناول طبق متوسط منه بجانب 3 ملاعق من الارز الابيض وطبق من السلطة الخضراء وبالعافية.

اقرأ أيضاً: