طريقة عمل سمك السلمون المشوي

طريقة عمل سمك السلمون المشوي
سمك السلمون المشوي
https://www.sba7egypt.com/?p=433795
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سمك السلمون المشوي يعتبر السمك باختلاف انواعة من الوجبات الاساسية في وجبة الغداء وذلك لمذاقة الشهي واللذيذ وقيمتة الغذائية العالية حيث يحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة وأيضا الدهون والكالسيوم .

 

ويساعد سمك السلمون في التقليل من الالتهابات ويقي من الأصابة بالسرطان ويقي من امراض القلب ويساعد في خفض ضغط الدم ويحسن صحة خلايا الجسم والشرايين ويحافظ على صحة العظام ويقي من مرض هشاشة العظام ويساعد في تحسين وظائف الدماغ المختلفة ويساعد في تحسين الذاكرة ويقي من الاصابة بمرض الزهايمر ويحافظ علي كتلة العضلات ويمنعها من الخلل ويساعد في فقدان الوزن الزائد ويساعد في زيادة المناعة ويحافظ على صحة الجلد ويقلل من التجاعيد ويزيد معدل الايض في الجسم ويساعد في تقليل الدهون المتراكمة في البطن ويحافظ على صحة العين ويقي من الضمور البقعي وجفاف العين ويقي من الاصابة بالسكتة الدماغية .

وتناسب هذه الوصفة أصحاب الدايت والأكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات سمك السلمون المشوي

1-شريحة كبيرة من السمك السلمون

2-ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون

3-نصف ملعقة من السكر البني

4-ربع ملعقة من الملح

5-ربع ملعقة من الفلفل الاسود

6-ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

للتزيين

1-شرائح من الليمون

2-روزماري فريش

3-حبات من الزيتون الاسود

طريقة تحضير سمك السلمون المشوي

1-نقوم بغسل شريحة السمك جيدا وننقعها في محلول مكون من الليمون فقط وتترك لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالماء الجاري وتجفف جيدا حتي تتخلص من الماء الزائد .

2-ثم نحضر بولة زجاج ونضع بها عصير الليمون والملح والفلفل الاسود والسكر البني ونذوب المكونات مع بعضها جيدا حتي تتجانس .

3-ثم نضع شريحة السمك في التتبيلة السابقة ونتركها لمدة 15 دقيقة علي الاقل .

4-ثم نرفع جريل علي النار ونضع به زيت الزيتون ويترك حتي يسخن ثم ننزل بشريحة السمك ونشويها علي جميع الجوانب حتي تنضج وتأخذ لون الشوي الجميل .

5-ثم تخرج وتضع في طبق التقديم وتزيين بشرائح الليمون والروزماري الفريش وحبات الزيتون وتقدم في وجبة الغداء وتتناول بجانب 3 ملاعق من الارز الابيض وطبق من السلطة الخضراء وبالعافية .

اقرأ أيضاً: