طريقة عمل سلطة الخضروات بالدجاج

طريقة عمل سلطة الخضروات بالدجاج
سلطة الخضروات بالدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=433770
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سلطة الخضروات بالدجاج تعد هذه السلطة من المقبلات التي تتميز بمذاق شهي ولذيذ بالاضافة إلى سرعة تحضيرها وقيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو لحم الدجاج الغني بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة ويعتبر لحم الدجاج من المصادر الاساسية لتغذية الجسم والصحة حيث يحتوي على البروتينات والدهون والكربوهيدرات والسكريات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والنحاس .

 

ويساعد لحم الدجاج في حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد ويحافظ على الصحة ويحمي خلايا الجسم من التلف ويساعد في علاج مرض فقر الدم ويساعد في تحسين صحة العظام ويحافظ على صحة الاسنان ويساعد في خفض مستوى ضغط الدم ويقلل من الاصابة بمرض السكري ويقي من الاصابة بمرض السرطان ويحافظ على صحة القلب ويقي من الامراض القلبية الوعائية ويساعد في بناء العضلات ويحافظ عليها .

وتناسب هذه السلطة اصحاب الدايت والأكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمغذية .

مكونات سلطة الخضروات بالدجاج

1- ٢ من صدور الدجاج المخلي من العظم والجلد

2-ثمرة من الافوكادو

3-ثمرة من الطماطم

4-ثمرة من الخيار

5-ثمرة من البصل

6-كوب من أوراق الخس

7-ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون

8-ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

9-ربع ملعقة من الملح، والفلفل الاسود

10-ملعقة كبيرة الخل البلسمك

طريقة تحضير سلطة الخضروات بالدجاج

1-نقوم بغسل صدور الدجاج جيدا ثم ننقعها في محلول مكون من الملح والخل والليمون ونتركها لمدة 10 دقائق علي الاقل ثم تغسل بالماء الجاري ونجففها جيدا .

2-ثم نرفع جريل علي النار ونضع به القليل من زيت الزيتون ونتركة حتي يسخن ثم ننزل بالدجاج ونشوية علي الجانبين حتي ينضج تماما ثم يخرج ويرش عليه الملح والفلفل الاسود ثم يقطع الي شرائح متوسطة الحجم ويترك جانبا .

3-ثم نقوم بغسل ثمرة الافوكادو والطماطم والخيار والبصل وأوراق الخس ونجففهم جيدا ثم نقطعهم الي قطع وشرائح صغيرة .

4-ثم نحضر طبق التقديم ونضع عليه شرائح الدجاج بجانب شرائح البصل وشرائح الافوكادو وقطع الطماطم وقطع الخيار وشرائح الخس .

5-ثم نوزع عليهم عصير الليمون والخل البلسمك والقليل من الملح والفلفل الاسود وتتناول واستمتعي بمذاقها الرائع وبالعافية .

اقرأ أيضاً: