خلطات لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المبكرة

خلطات لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المبكرة
https://www.sba7egypt.com/?p=145257
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يحتوي زيت الزيتون يا سيدتي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والكثير من الفيتامينات التي تساهم في خفض معدل الكوليسترول في الدم كما أن زيت الزيتون يعمل على تخفيف الالتهابات الداخلية للجسم مما يرفع معدل مقاومة الجسم للأمراض لاسيما الأمراض السرطانية حيث يلعب نسبه الالتهابات عامل رئيسي في ظهور المرض.

 

خلطات بزيت الزيتون

لم يقل الأمر على الفوائد المتعددة للجسم لاكن زيت الزيتون مفيد للبشرة ،حيث أنه مع الاستعمال المستمر يمنع ظهور التجاعيد المبكرة لما فيه من فوائد متعددة وإليكم أربع وصفات لنظارة البشرة والحفاظ عليها.

الوصفة الأولى: استخدمي زيت الزيتون ليلاً كدهان للوجه بديلاً عن الكريمات الليلية واتركه حتى الصباح وقم بغسيل وجهك ، وستلاحظ الفرق بعد عدد قليل من أيام  ، الاستخدام حيث أن الجلد يصبح ذو إشراق ودون خشونة خاصة مع قرب حلول الشتاء.

الوصفة الثانية: ضع القليل من قطرات الليمون على ملعقة من زيت الزيتون وقم بدهن الوجه والرقبة والأماكن التي تخشى ظهور سواد أو تجاعيد فيها وقم بتدليك الوجه أو المكان المراد تبيضه بشكل دائري ، وبعدها أشطف وجهك بالماء البارد والفاتر ستذهلي من النتيجة السريعة لجمال البشرة ونضارتها.

الوصفة الثالثة: استخدميها كمقشر للبشرة ،وهي عبارة عن زيت الزيتون مع الجلسرين مع ملعقة عسل نحل بعد وضع المكونات  على بعضها ، السابق ذكرها قومي بفردها على الوجه وتدليك الوجه والرقبة بها ،واترك المكونات على وجهك لمدة عشر دقائق ، وانظر الفرق بعد غسيل وجهك.

الوصفة الرابعة: يستخدم فيها زيت الزيتون مع ثمرة الأفوكادو اهرسي ثمرة الأفوكادو ،مع زيت الزيتون وقومي بعمل ماسك على بشرة وجهك ستعمل على إزالة التجاعيد البسيطة، والحفاظ على البشرة من التجاعيد المستقبلية إذا استخدمت بشكل منتظم.