تعرفى على افضل وصفات الثوم للشعر وماهى اهم فوائده

تعرفى على افضل  وصفات الثوم  للشعر وماهى اهم فوائده
تعرفى على افضل وصفات الثوم للشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=395053
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعتبر كثافه الشعر من اهم ما يبحث عنه جميع السيدات للحصول على الجمال و الوصول الى مظهر جذاب، لذلك حرص موقع صباح مصر على تقديم افضل وصفات ماسك الثوم للشعر، مع تقديم اهم فوائده للشعر وكيفيه استخدام فصوص الثوم بطريقه صحيحه تعمل على تقويه الشعر وجعله صحى وناعم.

اولا وصفه الثوم والعسل : 

1- احضرى 10 فصوص من الثوم متوسطه الحجم، ثم احضرى فنجان صغير من عسل النحل.

2- قومى باحضار فصوص الثوم وضعيها فى ان وعاء صغير، ثم قومى بهرسها جيدا حتى تصبح عصير، ثم قومى بعد ذلك باضافه العسل النحل وقلبيهم جيدا حتى تتجانس المكونات معا.

 

3- قومى بوضع الخليط على الشعر باتساوى واحرصى على ان يصل الى فروه الراس حتى اطراف الشعر، ثم قومى بترك الخليط على شعرك لمده لا تقل عن 20 دقيقه.

4- قومى بغسل الشعر جيدا باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، ثم قومى بتكرير هذه الوصفه من مرتين حتى ثلاثه مرات فى الاسبوع، حتى تحصلى على نتيجه سريعه وفعاله.

ماسكات الثوم للشعر

ماسكات الثوم للشعر

ثانيا وصفه الثوم و الزنجبيل الفريش : 

1- احضرى 10 فصوص من الثوم متوسطه الحجم و ثمره صغيره الحجم من الزنجبيل الفريش و فنجان صغير من زيت الزيتون.

2- قومى بفرم فصوص الثوم مع ثمره الزنجبيل باستخدام الخلاط، ثم بتسخين زيت الزيتون على النار فى اناء صغير، ثم قومى باضافه خليط الثوم على الزيت وقلبيهم جيدا حتى يصبح لون الثوم ذهبيا، ثم قومى بعد ذلك برفع الخليط من على النار.

3- قومى بترك الخليط حتى يهدأ لمده 15 دقيقه، ثم قومى بتصفيه الخليط باستخدام  قطعه شاش ابيض نظيف.

4- قومى بوضع الخليط  بالتساوى على شعرك، ثم قومى بتدليك فروه الرأس جيدا باستخدام اطراف اصابعك، ثم قومى بترك الخليط على الشعر لمده 45 دقيقه.

5- قومى بغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الدافى حتى تتخلصى من بقايا الخليط من على خصله الشعر، ثم قومى بغسله مره اخرى باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك.

فوائد ماسك الثوم للشعر

فوائد ماسك الثوم للشعر

ثالثا فوائد الثوم للشعر :

1- يحتوى الثوم على الفيتامينات التى تساعد على تكثيف الشعر ونموه بشكل صحى.

2- يعتبر الثوم من افضل المواد الطبيعيه التى تعمل على تخلص الشعر من الفطريات فى فروه الشعر لاحتوائه على مضاد قاتل لأى مكروبات فى فروه الرأس.

3- يعالج الثوم الشعر من اى تلف او ضعف فى بصيلات الشعر او تقصيف خصله الشعر ويساعد على تقويته.

 

اقرأ ايضا :