طريقه تحضير الكريم كراميل

طريقه تحضير الكريم كراميل
كريم كراميل
https://www.sba7egypt.com/?p=378366
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يعتبر الكريم كراميل من اشهر الحلوى الموجوده فى منزلنا والتى يعشقها الجميع الكبير منا والصغير، لذلك حرص موقع صباح مصر على تقديم وصفه تحضيره اليكى، حتى تقومى بصنعه فى منزلك بطريقه سريعه ومميزه فى مطبخك، وقومى بتقديمها لعائلتك مع شرائح الموز اللذيذه .

اولا المقادير :

1- احضرى كوب من الحليب السائل.

2- احضرى عشره بيضات.

 

3- احضرى خمسه معالق من الفانيليا السائله.

4- احضرى اثنا عشر معالق كبيره من السكر الابيض.

5- احضرى معلقه كبيره من السمنه الزائبه او الزيت.

6- احضرى شرائح الموز.

7- احضرى كوب من السكر

8- احضرى كوب من الماء.

9- احضرى معلقه كبيره من عصير الليمون.

 

 

طريقه تحضير الكريم كراميل

طريقه تحضير الكريم كراميل

ثانيا طريقه التحضير:  

1- قومى برفع وعاء كبير على نار متوسطه، ثم قومى بوضع اللبن به و السكر وقلبيهم جيدا معا حتى يذوب الخليط . ثم قومى بالستمرار فى التقليب حتى يغلى الخليط لمده لا تقل عن ربع ساعه، ثم قومى بعد ذلك برفع الوعاء من على النار واتركيه جانبا حتى يهدا.

2- قومى بخفق البيض والفانيليا معا باستخدام الخلاط الكهربائى، ثم قومى باضافه الخليط على اللبن وقلبيه جيدا حتى تمتزج المكونات معا.

3- قومى باحضار وعاء صغير لتحضير الكراميل، قومى بوضع السكر فى  الوعاء مع الاستمرار فى التقليب حتى يصفر لونه، ثم قومى بوضع الماء والليمون وقلبى مره اخرى حتى تذوب المكونات مع بعضها، قومى بتركه على النار حتى يغلى ويصبح كثيف القوام، ثم قومى بعد ذلك برفعه من على النار.

4- قومى باحضار القالب الخاص بالكريم كراميل، ثم قومى بدهنه بالسمن او الزيت جيدا، ثم قومى بعد ذلك بوضع الكراميل فى القالب اولا وضعى عليها طبقه الكريمه.

5- قومى بوضع قالب الكريم كراميل على حمام ماء حتى يتم الغليان، ثم قومى بعد ذلك بتسخين الفرن وضعى فيه قالب الكريم كراميل لمده لا تقل عن ٤٥ دقيقة أو حتى يصبح لونه ذهبى.

6- قومى باخراج القالب من الفرن بعد اكتمال السوى واتركيه قليلا حتى يهدا، ثم قومى بعد ذلك بوضعه فى الثلاجه لمده لا تقل عن اربع ساعات.

7- قومى بصب الكريم كراميل فى طبق مسطح عند التقديم ، وقومى بتزينه بشرائح الموز وبالهنا والشفا.

اقرأ ايضا :