طريقة عمل الكريم كراميل كحلويات خفيفة ولذيذة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١

طريقة عمل الكريم كراميل كحلويات خفيفة ولذيذة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١
الكريم كراميل
https://www.sba7egypt.com/?p=461776
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

من أحب وصفات الحلويات الخفيفة التي يتم تقديمها في المنزل هي وصفة الكريم كراميل حيث تتميز هذه الوصفة بطعمها الرائع إلى جانب أنها محببة لدى الجميع وخصوصاً الأطفال الصغار وتعتبر من أحب ما يتم تقديمه في قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ إلى جانب أنها من أحب ما يتم تقديمه في واجب الضيافة وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

عرفت وصفة الكريم كراميل في البداية في المطبخ الفرنسي حيث كانت من الوصفات المميزة التي يتم طهيها مع السكر المكرمل والحليب والبيض ويتم وضع المزيج فى قوالب صغيرة ويتم طهيها في الفرن حتى يتكون لدينا الكريم كراميل وأنتقلت هذه الوصفة بعد ذلك إلى العديد من المطابخ العالمية حيث تتميز بطعمها الرائع والمرغوبة دائماً ولا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها إلى جانب سهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل وتعتبر من أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم .

لنتعلم معاً وصفة الكريم كراميل كحلويات خفيفة ولذيذة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كيلو من الحليب السائل
عدد ٦ من البيض
٤ معالق كبيرة من السكر
١ معلقه صغيرة من الفانيليا

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق يتم وضع الحليب السائل ثم نقوم بإضافة السكر والفانيليا ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٢- نضيف بعد ذلك البيض بالتدريج واحدة تلو الأخرى وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس .

٣- نقوم بإحضار صينية متوسطة الحجم ثم نقوم بوضع الماء الساخن بداخلها حتى يصل إلى منتصف الصينية ثم نقوم بوضع قوالب الكريم كراميل المعدنية بداخل الماء الساخن ثم نقوم بوضع خليط الكريم كراميل داخل القوالب .

٤- نقوم بإدخال الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٢٠ دقيقة حتى ينضج الكريم كراميل تماماً ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونترك الكريم كراميل يبرد لمدة ٣٠ دقيقة .

٥- بعد مرور الوقت نقوم بوضع قوالب الكريم كراميل في الثلاجة لمدة ساعة كاملة ثم بعد مرور الوقت نقوم بإخراج قوالب الكريم كراميل من الثلاجة ويتم وضعه في أطباق التقديم وتقدم كحلويات خفيفة ولذيذة من ضمن قائمة حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل بلح الشام لحلوي لذيذة وشهية في شهر رمضان الكريم 2021